الأخبار |

سياسي ألماني يؤكد استحالة هزيمة روسيا ويدعو لوقف تمويل كييف


أكد السياسي الألماني من حزب "البديل من أجل ألمانيا" يفغيني شميدت، استحالة هزيمة روسيا وقوتها النووية، ودعا برلين للتوقف عن تمويل أوكرانيا في ظل معاناة الاقتصاد الألماني.

سياسي ألماني يؤكد استحالة هزيمة روسيا ويدعو لوقف تمويل كييف


أكد السياسي الألماني من حزب "البديل من أجل ألمانيا" يفغيني شميدت، استحالة هزيمة روسيا وقوتها النووية، ودعا برلين للتوقف عن تمويل أوكرانيا في ظل معاناة الاقتصاد الألماني.

وقال في حديث لصحيفة "إزفستيا" إن رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي "لن يتمكن من النصر على روسيا، وسينتهي الأمر على أي حال بالمفاوضات".

وأشار شميدت إلى أن الهجوم المضاد الأوكراني تعثر، والأسلحة الغربية التي ترسل باستمرار إلى كييف يتم تدميرها في ساحة المعركة، وأن الوقت قد حان لألمانيا للتوقف عن تمويل أوكرانيا، لأن الاقتصاد الألماني حاليا "في حالة يرثى لها"، بسبب شراء الغاز بأسعار باهظة.

وتابع: "ما زال النزاع يحرق أموالا ضخمة من الدول الغربية، وبغباء... لا يوجد احتمال لتقارب برلين وموسكو في المستقبل القريب، ولا ينبغي أن نتوقع أي خطوات بناءة من الحكومة الألمانية".
وكان أكد وزير الخارجية الدنماركي لارس لوك راسموسن حصول كوبنهاغن على إذن من الولايات المتحدة بتزويد كييف بطائرات "إف-16"، بعد الانتهاء من تدريب الطيارين الأوكرانيين عليها.
وقال راسموسن بحديث للإذاعة الدنماركية: "يمكنني تأكيد مراسلاتي أنا ووزير الدفاع مع الولايات المتحدة حول البدائل المتاحة، وتلقينا رسالة ودية من وزير الخارجية أنتوني بلينكن تمنحنا عددا من البدائل للعمل، وهو ما يعني أنه لم يعد هناك حاجز أمام إرسال مقاتلات "إف-16" إلى أوكرانيا".
وكانت وكالة "رويترز" قد ذكرت في وقت سابق نقلا عن مصدر أمريكي لم تذكر اسمه، أن الولايات المتحدة وافقت على نقل طائرات الجيل الرابع "إف-16" من الدنمارك وهولندا إلى أوكرانيا عند الانتهاء من تدريب الطيارين الأوكرانيين عليها.
وأعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي مؤخرا أن تدريب الطيارين الأوكرانيين سيبدأ هذا الشهر، ووفقا لوزارة الدفاع الأوكرانية، سوف يستغرق البرنامج التدريبي 6 أشهر على الأقل، وقد يتم إجراؤه في الدنمارك أو هولندا، فيما يتوقعون في كييف أن يكون الطيارون قادرين على التحليق بـ"إف-16" في سماء أوكرانيا بحلول ربيع عام 2024.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد أشار في وقت سابق إلى أن الولايات المتحدة وتوابعها في حلف "الناتو" يخلقون خطر حدوث صدام مسلح مباشر مع روسيا، وهو أمر محفوف بالعواقب الكارثية.
وأضاف أن حصول كييف على طائرات قادرة على حمل أسلحة نووية، ستعتبره روسيا تهديدا نوويا غربيا لها.
وكان أفاد ضابط المخابرات الأمريكية السابق، سكوت ريتر، بأن أوكرانيا قد تفقد السيطرة على كوبيانسك وخاركوف بسبب إخفاقات القوات المسلحة الأوكرانية.
وقال سكوت ريتر على قناة "Judging Freedom" على "يوتيوب": "خط الدفاع الأوكراني قرب كوبيانسك قد تم تحطيمه، والقوات الروسية تتقدم عشرة أو خمسة عشر كيلومترًا في اليوم، مهددة بدخول المدينة. وستسقط قريبا، ثم خاركوف".
وأشار إلى أنه قد تتعرض أوكرانيا لهزيمة استراتيجية في نهاية الصيف أو أوائل الخريف.

وأضاف ريتر: "يتضح هذا من خلال الخسائر الفادحة التي تكبدتها القوات المسلحة الأوكرانية بين الأفراد، والتي لن تتمكن سلطات كييف من تعويضها".
وقال: "هذه بداية النهاية. تمارس روسيا ضغوطا على خط المواجهة بأكمله، ولم يعد لدى الأوكرانيين ما يكفي من الأشخاص للحفاظ على الدفاع".
وقال سيرسكي: "بسبب تفاقم الوضع على اتجاه كوبيانسك، عملتُ معظم اليوم في الوحدات التي تقود الدفاع في ضواحي المدينة".
وأعرب عن مخاوفه من أن الجيش الروسي يمكن أن "يستولي" على كوبيانسك.
وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.
المصدر: RT

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا