الأخبار |

شاهد جناح ايران في المنتدى العسكري الدولي للجيش الروسي

عرضت ايران في جناحها في المنتدى العسكري التقني الدولي “الجيش 2022″ بروسيا اسلحة جديدة ومتطورة جدا من الطيران المسير والصواريخ

شاهد  جناح ايران في المنتدى العسكري الدولي للجيش الروسي

عرضت ايران في جناحها في المنتدى العسكري التقني الدولي “الجيش 2022″ بروسيا اسلحة جديدة ومتطورة جدا من الطيران المسير والصواريخ


وقال نايفي بور داوود، أحد ممثلي الجناح الإيراني ، إنّ الزائرين أظهروا اهتماماً كبيراً بالطائرات بدون طيار، بما في ذلك بالمسيرة الضاربة. و الجميع يعرف بالفعل قدرات الطائرات المسيّرة الإيرانية. وبالتالي، فإنهم يهتمون هنا بالطائرات بدون طيار والمروحيات الرباعية”.
وأضاف أنّ إيران تقدم في المعرض أيضاً صواريخ وأنظمة دفاع جوي مختلفة وراجمات.
وأبرز المعروضات داخل الجناح، ثلاث طائرات بدون طيار في جناحها في “آرميا- 2022” : كوادكوبتر، مهاجر 6، و كرار- 3. يمكن استخدام الأولى للأغراض المدنية، على سبيل المثال، لإطفاء الحرائق، وللأغراض العسكرية ويمكن أن تحمل مقذوفات هجومية – في هذين الشكلين، تعرض الطائرة بدون طيار في الجناح.
أما خصائصها فهي على الشكل التالي: وزن الإقلاع – 21 كغم، وزن الحمولة – من 1 إلى 7 كغم، تعمل على مسافة تصل إلى 10 كيلومترات وعلى ارتفاع لا يزيد عن 400 متر، وقت التشغيل – يصل إلى 60 دقيقة.
ووزن الطائرة الثانية 670 كيلوغرام (معروض في المنتدى مجسّم بحجم 1 إلى 7)، الوزن القابل للتحميل يصل إلى 100 كيلوغرام، وتعمل على مسافة 200 كيلومتر وارتفاع حوالي 5 كيلومترات، مدة العمل تصل إلى 12 ساعة.
والطائرة الثالثة تزن 510 كيلوغرامات، ويمكن أن تحمل ما يصل إلى 250 كيلوغراماً، و تعمل على ارتفاع حتى 9 كيلومترات، ويمكن استخدامها كطائرة بدون طيار و “كاميكازي”.
ووفقاً للجانب الإيراني، فإن جناحهم الوطني هو الأكبر في المعرض بين جميع ممثلي الدول الأجنبية. وتم افتتاحه، يوم أمس، بحضور النائب الأول لمنسق هيئة الأركان العامة الإيرانية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا