الأخبار |

الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز (سو-25) و11 مسيرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط منظومات الدفاع الجوي لمقاتلتين أوكرانيتين من طراز "سو-25" لسلاح الجو الأوكراني، في منطقتي "بارفينكوفو" و"كورولكا" بمنطقة خاركوف.

الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز (سو-25) و11 مسيرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط منظومات الدفاع الجوي لمقاتلتين أوكرانيتين من طراز "سو-25" لسلاح الجو الأوكراني، في منطقتي "بارفينكوفو" و"كورولكا" بمنطقة خاركوف.

ونقلت قناة روسيا اليوم عن المتحدث الرسمي باسم الوزارة ، الفريق إيغور كوناشينكوف، الجمعة، في بيان قوله: إنه تم إسقاط 11 مسيرة أوكرانية في مناطق قرى "بيتروفينكي" و"بيريستوفويه" و"فيليكيي خوتورا" و"ستاروفيروفكا" و"فيسيولويه" و"بايراك" و"غيتمانوفكا" و"إيفانتشوكوفكا" و"بيريموغا" التابعة لمنطقة خاركوف و"بيريموجنايا" التابعة لمنطقة زابوروجيه. كذلك فقد تم اعتراض 8 قاذفات صواريخ متعددة في مناطق: "نيكولسكويه" بمنطقة خاركوف، و"ستاخانوف" بجمهورية لوغانسك الشعبية، و"بيرفومايسكي" بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وأضاف المتحدث قائلا: "تواصل القوات المسلحة الروسية قصف المنشآت العسكرية على الأراضي الأوكرانية، حيث دمرت أسلحة فائقة الدقة للقوات الفضائية الجوية الروسية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، موقعين للقيادة و5 مستودعات ذخيرة في مناطق قرى "إيفانو درايفكا" و"سيفرسك" بجمهورية دونيتسك الشعبية، و"بيلوغوروفكا" بجمهورية لوغانسك الشعبية، و"نيكولايف" و"ليبيتيخا" في منطقة نيكولاييف، وكذلك مناطق تمركز الأفراد والمعدات العسكرية التابعة للجيش الأوكراني في 26 منطقة.

وتابع :وقد أصابت أسلحة فائقة الدقة للقوات الفضائية والجوية الروسية فصيلين من أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة وفصيلين من المدفعية في منطقة "ليسوفكا" وسيليدوفو" و"نيتايلوفو"، التي كانت تقصف قرى سكان جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأشار الى الطيران التكتيكي والجيش والقوات الصاروخية والمدفعية ضربت 32 مركز قيادة تابع للقوات المسلحة الأوكرانية، ومحطة رادار للكشف عن الأهداف الجوية في منطقة كاترانك بمنطقة أوديسا، و3 مستودعات للذخيرة بمنطقة "سبورنويه" التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية، وكذلك مناطق تمركز أفراد ومعدات عسكرية في 297 منطقة.

من ناحية أخرى، ، أشار البيان الى إن القوات الروسية تواصل هجومها الناجح في منطقة "ليسيتشانسك"، حيث تمت السيطرة، خلال الأيام الثلاثة الماضية، على مصفاة النفط في "ليسيتشانسك"، ومنجم "ماتروسكايا" ومصنع الجيلاتين وقرية "توبوليفكا".

ووفقا للبيان، يتكبد الجيش الأوكراني في هذه المنطقة خسائر فادحة، حتى بلغ عدد خسائر الأفراد في قرية "فيرخنيكامينكا" وحدها أكثر من 120 عسكريا قتلوا في يوم واحد، علاوة على 70 عسكريا في "فيرخنيكامينسكي".

ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا تم تدمير ما يلي: 226 طائرة و134 مروحية و1411 طائرة بدون طيار و353 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و3873 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى و699 قاذفة صواريخ متعددة و3067 قطعة مدفعية ميدانية وقذائف هاون و3948 مركبات عسكرية خاصة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا