الأخبار |

إيران: انطلاق مناورات جوية بمشاركة سبع قواعد

انطلقت المرحلة التاسعة لمناورات " فدائيي الولاية" للقوة الجوية للجيش الإيراني في محافظة أصفهان وسط البلاد.

إيران: انطلاق مناورات جوية بمشاركة سبع قواعد

انطلقت المرحلة التاسعة لمناورات " فدائيي الولاية" للقوة الجوية للجيش الإيراني في محافظة أصفهان وسط البلاد.


ووفق وكالة "إرنا" قال المتحدث باسم المناورة العمید الثانی فرهاد کودرزی: إن العشرات من مختلف أنواع الطائرات المقاتلة وقاذفة القنابل والنقل الثقيلة وشبه الثقيلة والأرضاع الجوي والمقاتلات الاعتراضية والاستطلاعية والدورية الجوية والمسيّرة، ستشارك لفترة يومين في المرحلة الرئيسية والعملانية للمناورات.

وأضاف ستشارك في هذه المناورات طائرات قاذفة قنابل ثقيلة من طراز "سوخوي 24" و"إف 4" و"إف 5" و"إف 7" "إف 14" و"ميغ 29" و"صاعقة" وطائرات إرضاع جوي "بوينغ 707" و"بوينغ 747" وطائرات نقل واسناد "سي 130" بمعية مختلف أنواع الطائرات المسيرة مزودة بصواريخ بالغة الدقة وقنابل ذكية بعيد المدى ومشوشة للرادار، والتي توجهت إلى قاعدة "الشهيد بابائي" في أصفهان قبل عدة أيام.

وكان قائد القوة الجوية للجيش الإيراني العميد الطيار عزيز نصير زادة قد أشار، أمس الأحد، إلى أن إمكانيات 7 قواعد جوية إيرانية ستشارك في المناورة وأن قاعدة الشهيد بابائي الجوية في محافظة أصفهان ستتولى قيادة المناورة، ولفت إلى أن الاستعدادات للمناورة بدأت من يوم أمس الأحد بنقل العشرات من مختلف أنواع الطائرات العسكرية الإيرانية إلى قاعدة بابائي.

وأوضح نصير زادة أن الهدف من المناورة هو رفع مستوى القدرات القتالية والتدريب على تنفيذ العمليات التي تم التخطيط لها عبر استخدام مختلف أنواع الطائرات المسيرة وغير المسيرة

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا