الأخبار |

تدشين الموسم الربيعي لزراعة محصول البطاطس في ذمار وإب

دشنت الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس، اليوم، الموسم الربيعي لزراعة محصول البطاطس في عدد من القيعان والحقول الزراعية في محافظتي ذمار وإب.

تدشين الموسم الربيعي لزراعة محصول البطاطس في ذمار وإب

دشنت الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس، اليوم، الموسم الربيعي لزراعة محصول البطاطس في عدد من القيعان والحقول الزراعية في محافظتي ذمار وإب.

وفي التدشين، بحضور كبار المزارعين المكاثرين لبذور البطاطس في محافظتي ذمار وإب، أكد مستشار وزارة الزراعة والري، المهندس يحيى الحوثي، أن محافظة ذمار بشكل خاص من المناطق التي تمتلك ميزة نسبية أكثر من غيرها لإنتاج بذور البطاطس بحكم ارتفاعها عن مستوى سطح البحر.

وأشاد بالنقلة النوعية، التي حققتها الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس، في تحقيق الاكتفاء الذاتي، وإنتاج البذور عبر الزراعة النسيجية، ومن خلال الشتلات والعقل، والوصول إلى توفير الاحتياجات اللازمة للمزارعين من بذور البطاطس.

وأكد أن الشركة أثبتت قدرتها على تجاوز التحديات، التي يمر بها الوطن؛ جراء العدوان والحصار، وتمكنت من تقديم أنموذج ناجح في الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من بذور البطاطس.

وحذّر التجار والمستوردين من استيراد بذور البطاطس من الخارج.. مؤكدا أن القيادة الثورية والسياسية وقيادة وزارة الزراعة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المتلاعبين باقتصاد البلاد.

من جهته، أشار وكيل محافظة ذمار، علي عاطف، إلى أن الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس تمكنت من توفير الكميات اللازمة التي تغطي احتياجات الوطن من البذور المحلية عالية الجودة والإنتاجية.

ولفت إلى أن محاولة إدخال بذور بطاطس مستوردة إلى البلد يتسبب في خسائر ويكبد الاقتصاد الوطني مبالغ كبيرة في الوقت، الذي يتوفر منتج محلي عالي الجودة والإنتاجية، ومقاوم للأمراض.

وأكد الوكيل عاطف أن الجبهة الزراعية تمثل أهمية كبيرة، ولا تقل شأنا عن الجبهة العسكرية.. مشيدا بجهود الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس، وتفاعل المزارعين وحرصهم على الاعتماد على البذور المأمونة المنتجة محليا.

فيما أكد المدير التنفيذي للشركة، المهندس همدان الأكوع، استعداد الشركة لتأمين كافة احتياجات المزارعين من بذور البطاطس، وتغطية طلبات كبار المزارعين المكاثرين .. منوها بتفاعل المزارعين، وخاصة كبار المكاثرين لمحصول البطاطس في هذا الموسم.

وأفاد بأن الشركة حققت نجاحات كبيرة في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير كميات كبيرة تغطي كامل احتياجات المزارعين من البذور..

مثمنا دعم القيادة الثورية والسياسية لجهود الشركة، وتعزيز دورها في تحقيق أهدافها وخدمة مجالات الأمن الغذائي.

وأشار الأكوع إلى أن مخازن الشركة مليئة بالبذور بما يغطي كامل احتياجات المزارعين في الوطن.. مبينا ان إغراق السوق بأكثر من احتياج البلد، خلال العام الماضي، تسبب في إتلاف قرابة 5 آلاف طن من البذور داخل المخازن.

حضر التدشين نائبا مدير الشركة، طارق القحوم وعمر عبدالعزيز، وعدد من كوادر الشركة

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا