الأخبار |

بنك الأمل للتمويل الأصغر يقر خطته التشغيلية والمالية للعام 2024م

أقر بنك الأمل للتمويل الأصغر خطته التشغيلية والمالية للعام 2024م تحت شعار (2024 .. عام التمكين المستدام ) .

بنك الأمل للتمويل الأصغر يقر خطته التشغيلية والمالية للعام 2024م

أقر بنك الأمل للتمويل الأصغر خطته التشغيلية والمالية للعام 2024م تحت شعار (2024 .. عام التمكين المستدام ) .

وأكد البنك، خلال اجتماع مجلس إدارته، أن خطة العام 2024 تركز على قضايا التمكين الاجتماعي والاقتصادي والبيئي التي تعكس إسهامات البنك في دعم قطاع المشاريع الصغيرة والصغرى، والتركيز على الشباب والمرأة من خلال حزمة الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها بالشراكة مع مؤسسة الأمل للتدريب وريادة الأعمال ( ريادة ).

واستعرض الاجتماع أنشطة البنك المختلفة وإنجازاته حيث تمكن آواخر العام 2023 من تجاوز التحديات التي فرضها قانون منع التعاملات الربوية على القطاع المصرفي والمالي بشكل عام وبنك الأمل بشكل خاص من خلال تحديث منتجاته وتطوير منتجات مالية جديدة متوافقة مع معايير الصيرفة الإسلامية.

وتطرق الاجتماع إلى أن خطة البنك للعام الجاري 2024م ستركز على توسيع حصته السوقية في قطاع التمويل الأصغر من خلال توسيع عمليات الإقراض واستهداف شرائح من السوق عبر منتجات تمويلية مبتكرة، بالإضافة إلى إطلاقه في هذا العام 2024م المرحلة الثانية من مشروع ريادة الأعمال الشبابية والشمول المالي الممول من الاتحاد الأوروبي والذي سيعمل خلال 4 أعوام على الدعم المالي والفني لمشاريع الشباب الريادية خاصة تلك التي تضررت نتيجة الحرب بالإضافة إلى دعم إنشاء المشاريع الشبابية الجديدة لأصحاب الخبرات والتخصصات الفنية والمهنية.

كما سيعمل البنك خلال العام 2024 على المساهمة في مواجهة مخاطر المناخ في اليمن من خلال تقديم التمويل للمشاريع المستدامة التي تساعد على التخفيف من تغير المناخ وبناء القدرة على التكيف معه، بالإضافة إلى العمل على الحد من مخاطر المناخ من خلال تحسين عمليات الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة .

ويركز البنك على تنفيذ المشاريع والمنتجات والعمليات الداخلية الصديقة للبيئة تنفيذا للمبادئ والتوجهات التي تم تأطيرها في دليل السياسات البيئية الذي أطلقه البنك في منتصف العام 2023 كأول دليل بيئي من نوعه في القطاع المصرفي اليمني.

وفيما يتعلق بالتمكين المؤسسي فقد أقر البنك عددا من التوجهات والمشاريع التي تهدف إلى تحسين وتطوير بيئة العمل وتعزيز إمكانيات الموظفين وتعزيز القدرات التقنية التي تتوافق مع استمرار توسع البنك في الخدمات الرقمية والانتشار عبر الفروع والوكلاء ونقاط البيع .

 

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا