الأخبار |

اضطراب بالأسواق قبل إعلان التضخم.. سقوط الأسهم والذهب وقفزة بالنفط والدولار

تراجعت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الثلاثاء، متأثرة بتراجع أسهم شركة أوراكل (NYSE:ORCL).

اضطراب بالأسواق قبل إعلان التضخم.. سقوط الأسهم والذهب وقفزة بالنفط والدولار

تراجعت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الثلاثاء، متأثرة بتراجع أسهم شركة أوراكل (NYSE:ORCL).

وفي غضون ذلك، يترقب المستثمرون قراءات التضخم، يوم الأربعاء والخميس، من هذا الأسبوع للحصول على أدلة على مسار أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي.

ينتظر المستثمرون بيانات أسعار المستهلك لشهر أغسطس المقرر الكشف عنها يوم الأربعاء وقراءة أسعار المنتجين المقرر صدورها يوم الخميس، والتي سيتبعها قرار سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في 20 سبتمبر.

أثار الارتفاع الأخير في أسعار النفط والبيانات الاقتصادية القوية مخاوف بشأن ارتفاع التضخم، مما أعاق فرص إنهاء تشديد السياسة النقدية الأمريكية.

وأضاف: «يبدو بغض النظر عن أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيثبت الفائدة في سبتمبر، لكن بيانات التضخم التي نحصل عليها من الآن وحتى نوفمبر مهمة».

يرى المتداولون فرصة بنسبة 91٪ لبقاء المعدلات عند المستويات الحالية في سبتمبر واحتمال ما يقرب من 53٪ لتثبيتها أيضًا في نوفمبر، وفقًا {{frl||لأداة متابعة الفائدة الفيدرالية على إنفستنغ السعودية} }.

كما سيراقب المستثمرون قرار سياسة البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس، حيث يُتوقع أنه يحتفظ بأسعار الفائدة عند المستويات الحالية بعد تسع زيادات متتالية.

أضافت أسهم الطاقة S&P 500 Energy بحوالي 1.7٪، لتتصدر المكاسب بين قطاعات S&P 500 الرئيسية، حيث ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1٪ مع تشديد توقعات المعروض بعد صدور تقرير أوبك الشهري. وتمسكت أوبك يوم الثلاثاء بتوقعاتها لنمو قوي للطلب العالمي على النفط في 2023 و2024 وعزت ذلك لمؤشرات على أن الاقتصادات الكبرى تسجل أداء أفضل من المتوقع رغم الظروف الاقتصادية غير المواتية مثل ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم.

انخفض كل من شركة أمازون دوت كوم (NASDAQ:AMZN) ومجموعة مايكروسوفت (NASDAQ:MSFT) بنسبة 0.7٪ و 0.5٪ على التوالي، بينما تراجعت شركة آبل (NASDAQ:AAPL) بنسبة 0.4٪ قبل إطلاق آيفون الجديد وسط حالة من عدم اليقين بشأن الوصول إلى الأسواق في الصين واحتدام المنافسة.

انخفض مؤشر داو جونز الصناعي 67.48 نقطة، أو 0.2٪، عند 34596.24، وانخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 0.5٪، عند 4465.68، فيما تراجع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.73٪ وعلى الجانب الآخر، قفز سهم ويست روك (NYSE:WRK) بنسبة 6.4٪ بعد موافقتها على الاندماج مع سمورفيت كابا الأوروبية (LON:SKG) لإنشاء أكبر شركة أوراق وتعبئة مدرجة في العالم بقيمة 20 مليار دولار تقريبًا.

ارتفع سهم باراماونت جلوبال (NASDAQ:PARA) بنسبة 1.0٪ حيث ذكر تقرير أن المساهم الرئيسي في الشركة National Amusements قد توصل إلى اتفاق إعادة هيكلة الديون مع مقرضيها.

وفي الوقت نفسه، ارتفع سهم لوسيد موتورز (NASDAQ:LCID) بنسبة 0.84%، فيما هبط سهم شركة تسلا (NASDAQ:TSLA) بنسبة 0.2% وذلك بعد ارتفاعات قياسية خلال تعاملات أمس الاثنين.

بينما ارتفع سهم مجموعة علي بابا القابضة م.ض (NYSE:BABA) بنسبة 0.14%. الأسواق الآن تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.63% إلى 1934 دولار للأوقية.

فيما هبطت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.55% إلى 1912 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.3% إلى 105.5 نقطة. فيما تصعد أسعار النفط بشكل ملحوظ بعد صدور تقرير أوبك الشهري، حيث يرتفع خام برنت بنسبة 1.75% إلى 92.22 دولار للبرميل.

فيما يرتفع خام تكساس بنسبة 2.1% إلى 89.12 دولار للبرميل.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا