الأخبار |

تسليم شهادة إجازة محاسب قانوني لعدد 57 محاسباً قانونياً

أقيم بوزارة الصناعة والتجارة، اليوم، حفل تسليم شهادة إجازة محاسب قانوني لعدد 57 محاسباً قانونياً .

تسليم شهادة إجازة محاسب قانوني لعدد 57 محاسباً قانونياً

أقيم بوزارة الصناعة والتجارة، اليوم، حفل تسليم شهادة إجازة محاسب قانوني لعدد 57 محاسباً قانونياً .


وفي الحفل أكد نائب وزير الصناعة والتجارة، أحمد محمد الشوتري، أهمية مهنة المحاسبة ودور المحاسب القانوني في الحفاظ على المال العام والإسهام في تعزيز الاقتصاد الوطني .
وشدد على أهمية أن ينعكس ما تلقوه من معارف جديدة على تطوير أعمالهم وبما يسهم في تطوير مهنة المحاسبة في اليمن من خلال الالتزام بقيم ومبادئ هذه المهنة العظيمة القائمة على ضوابط قانونية واخلاقية .
ودعا نائب وزير الصناعة والتجارة المحاسبين الخريجين إلى الاستمرار في التحصيل العلمي والمتابعة المستمرة لكل ما هو جديدة في عالم المحاسبة والحرص على المواكبة في الجوانب المهنية والتقنية والتطورات المتلاحقة والمتسارعة في مختلف ميادين العمل .
وأكد حرص الوزارة على الارتقاء بمهنة المحاسبة في بلادنا والعمل وفق المعايير الدولية .
من جهته أشار وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال رئيس لجنة إجازة المحاسبين القانونيين ،عبدالفتاح الذويد، إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الخريجين .. معتبرا الخريجين صمام أمان للاقتصاد الوطني والحفاظ على شركات ومؤسسات القطاع الخاص .
وشدد على ضرورة الالتزام باخلاق وآداب المهنة والاستفادة من التطورات العلمية والتكنولوجية في تطوير أنفسهم ومعارفهم والبحث عن كل جديد.
بدوره طالب مدير عام تنظيم مهنة تدقيق ومراجعة الحسابات حسين عبدالرحمن عزان الخريجين بمواكبة التطورات في مجال مهنة المحاسبة والاطلاع على كل جديد في ظل التطور التكنولوجي الهائل .
فيما دعا رئيس جمعية المحاسبين القانونيين أمين الشامي المحاسبين الحاصلين على إجازة المحاسب القانوني إلى السعي الدائم للحصول على الشهادات العالمية في مجال المحاسبة.
ولفت إلى حرص الجمعية على أن يكون المتخرج حاصلا على تأهيل عال وقادرا على أداء مهامه في المحاسبة وفق المعايير الدولية .
من جانبه ثمن الخريج طه رافع في كلمة باسم الخريجين دور وزارة الصناعة والتجارة وجمعية المحاسبين وجهودهم في تأهيل المحاسبين القانونيين .. مؤكدا أنهم يمارسون مهنة المحاسبة وفق الضوابط المهنية والمعايير الدولية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا