الأخبار |

بتفجير "السيل الشمالي" امريكا أطلقت رصاصة على ساقها

اعتبر الصحفي الأمريكي سيمور هيرش أن الولايات المتحدة أطلقت رصاصة على ساقها بتفجير أنابيب "السيل الشمالي" لضخ الغاز الروسي إلى ألمانيا في مياه النرويج.

بتفجير "السيل الشمالي" امريكا أطلقت رصاصة على ساقها

اعتبر الصحفي الأمريكي سيمور هيرش أن الولايات المتحدة أطلقت رصاصة على ساقها بتفجير أنابيب "السيل الشمالي" لضخ الغاز الروسي إلى ألمانيا في مياه النرويج.

وقال هيرش في حديث للبودكاست Radio War Nerd إن هذا الخطوة بمثابة إطلاق الرصاصة على الساق اليسرى دون أي سبب نعم أطلقنا الرصاص على ساقنا هذه حماقة لا توصف وهذه جريمة.

وأضاف أن هذه درجة عالية من الحماقة في البيت الأبيض وأن غياب الغاز الروسي سيضطر الأوروبيون للبحث عن مصدر بديل للطاقة وخصوصا الطاقة المتجددة وهذا هو المجال الذي أحرزت فيه الصين تقدما كبيرا.

وأعرب هيرش كذلك عن أن الرئيس الأمريكي جو بايدن معني بالنزاع في أوكرانيا وقال لا تسألوني لماذا يريد الرؤساء الحرب أعتقد أن هذا جيد لشعبيتهم... بايدن يراهن على أن يظهر القدرة على مواجهة الروس.

وكان سيمور هيرش قد نشرا مقالا قال فيه إن الولايات المتحدة دبرت تفجير خطوط أنابيب غاز "السيل الشمالي" في بحر البلطيق وأن عملية التفجير نفذها النرويجيون في سبتمبر الماضي في مياههم.

من جانبه قال الخبير السويدي إن حقيقة تورط البحرية الأمريكية في تفجيرات خطوط أنابيب "نورد ستريم" العام الماضي وفقا لما اكتشفه الصحفي الاستقصائي الأمريكي سيمور هيرش تعد بمثابة حرب اقتصادية ضد حلفائها المذعنين في أوروبا.

وذكر جان أوبيرغ مدير المؤسسة عبر الوطنية لأبحاث السلام والمستقبل أن نورد ستريم تم بالطبع تفجيرها من قبل الولايات المتحدة وحلفائها بالناتو.

فقد أشار هيرش الحائز على جائزة بوليتزر إلى أن غواصي البحرية الأمريكية قاموا خلال عملهم تحت غطاء مناورات الناتو التي جرت في منتصف الصيف وسُلطت عليها الأضواء على نطاق واسع وعُرفت باسم "بالتوبس 22" بزرع المتفجرات التي يتم تفجيرها عن بعد في يونيو/ حزيران الماضي بالتعاون مع النرويج والتي دمرت ثلاثة من خطوط أنابيب "نورد ستريم" الأربعة بعد ثلاثة أشهر.

وقال إن "تحليل سيمور هيرش الدقيق يروي كيف تم التخطيط للتدمير وتنفيذه لكن الاستنتاج لم يكن مفاجئا فالولايات المتحدة بمساعدة نرويجية مهمة للغاية ارتكبت هذه الجريمة ضد دولة صديقة وحليفة هي ألمانيا ودول أوروبية أخرى.

وأضاف بقوله إنه إلى جانب العقوبات الاقتصادية المتسرعة والتي لا تنتهي ضد روسيا ألحق تفجير الولايات المتحدة لخطوط أنابيب نورد ستريم بالفعل أضرارا جسيمة ومتراكمة باقتصاد المواطنين الأوروبيين.

وذكر أن "الغرب يختار استخدام الأسلحة والتهديدات والعمليات السرية والتلاعب الإعلامي بدلا من استخدام المحادثات والوساطة وإشراك الأمم المتحدة أو منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ويتخلى عن الدبلوماسية ويخادع الآخرين بقوة.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا