الأخبار |

تدشين مشاريع خدمية بقيمة 254 مليون ريال بأمانة العاصمة

دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ومعه أمين العاصمة حمود عُباد، ووضعا حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية في إطار خطة الأمانة للعام 2022م.

تدشين مشاريع خدمية بقيمة 254 مليون ريال بأمانة العاصمة

دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ومعه أمين العاصمة حمود عُباد، ووضعا حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية في إطار خطة الأمانة للعام 2022م.

حيث دشن مقبولي وعُباد ومعهما وكيل الأمانة لقطاع المشاريع المهندس عبد الكريم الحوثي، العمل بمشروعي إعادة التأهيل والترميم وتنفيذ طبقة إسفلتية إضافية للمقاطع المتضررة من نفق جولة الساعة مرورا بشارع القيادة وصولا لجسر الصداقة، وتنفيذ جسر سطحي لضفاف جسر الساعة الجهة الشمالية بمديرية الثورة، بتكلفة ٢٥٤ مليون ريال، تنفيذ الوحدة التنفيذية للترميم والصيانة.

كما دشنا أعمال الترميم والسفلتة بشارع القديمي بمديرية الثورة الذي تنفذه الوحدة التنفيذية للصيانة والترميم، بتكلفة 37 مليون ريال بتمويل محلي ومساهمة مجتمعية بنسبة 25 بالمائة.

وتفقد نائب رئيس الوزراء الدكتور مقبولي وأمين العاصمة عباد، والوكيل الحوثي، سير العمل في مشاريع إنشاء جسور سطحية ورصف حجري بمديريات السبعين وشعوب والثورة، والممولة من السلطة المحلية ضمن خطتها للعام ٢٠٢٢م، وبإشراف قطاع المشاريع والأشغال.

واطلعوا على استكمال أعمال صيانة وترميم أضرار قصف طيران العدوان بجسر السبعين، وكذا مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية بمختلف مديريات أمانة العاصمة.

وأوضح الدكتور مقبولي، أن العاصمة صنعاء تشهد خلال الربع الأول من العام الحالي تنفيذ حزمة من المشاريع الخدمية والتنموية سيما في مجال الطرق تنفيذاً لتوجيهات قيادة المجلس السياسي الأعلى لتنفيذ مشاريع مستدامة تلامس احتياجات المواطنين.

وأكد أن هذه المشاريع ذات أولوية وأهمية استراتيجية كونها تعنى بخدمة المواطنين وتطوير البنية التحتية واستدامتها وتحسين الخدمات خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.. منوها بمشاريع المبادرات المجتمعية.

من جانبه أكد أمين العاصمة، أن هذه المشاريع تأتي في إطار تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بتركيز الجهود لخدمة المواطنين وتوفير احتياجاتهم الخدمية والتنموية.

بدوره أشار وكيل قطاع المشاريع، إلى الحرص على تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في مختلف مديريات أمانة العاصمة.

فيما أوضح مدير مديرية الثورة عقيل السقاف، أن المديرية ستحظى هذا العام بحزمة من المشاريع الخدمية تتجاوز تكلفتها 350 مليون ريال في مجال صيانة وترميم الشوارع الرئيسية والفرعية.. منوها بدعم وجهود قيادة الأمانة في تنفيذ هذه المشاريع.

رافقهما وكيل أمانة العاصمة المساعد عبدالوهاب شرف الدين، وعدد من مدراء المكاتب والمديريات والمعنيين.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا