الأخبار |

  هيئة الزكاة تكرّم التجار المبادرين بدفع الزكاة

 

كرّمت الهيئة العامة للزكاة اليوم، نخبة من كبار المكلفين من التجار ورجال الأعمال لمبادرتهم في دفع الزكاة ومخالصة ملفاتهم الزكوية لعامي 2018-2019م.

   هيئة الزكاة تكرّم التجار المبادرين بدفع الزكاة

 

كرّمت الهيئة العامة للزكاة اليوم، نخبة من كبار المكلفين من التجار ورجال الأعمال لمبادرتهم في دفع الزكاة ومخالصة ملفاتهم الزكوية لعامي 2018-2019م.

وأكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، أهمية التكريم لكبار التجار الذين بادروا بأداء الزكاة وخالصوا ملفاتهم الزكوية للفترة الماضية.

وقال "نحن في وزارة المالية وبناء على توجيه السيد القائد بمنح الامتيازات للمبادرين بدفع الزكاة، وضعنا مصفوفة متكاملة من الامتيازات والإعفاءات الضريبية والجمركية وكذا الامتيازات للمؤسسات ذات العلاقة كوزارة الصناعة والتجارة والهيئة العامة للمواصفات وغيرها من مؤسسات الدولة".

وأشار إلى أن الامتيازات تشمل المكرمين، لالتزامهم بما عليهم وتقديم مخالصاتهم لعامي 2018 - 2019م تقديراً لمبادرتهم وأدائهم للزكاة .. معتبراً الامتيازات خطوة أولى، ستليها خطوات وامتيازات أكثر في الأعوام المقبلة.

فيما ثمن مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، دور التجار ورجال الأعمال المكرمين لمبادرتهم بأداء الزكاة أحد أركان الإسلام الذي لا يتم إيمان العبد إلا به.

وقال " التكريم شيء لا يذكر بجانب ما أعده الله من أجر لدافع الزكاة، والمكرمون مشاركون في الفضل العظيم بإيصال الزكاة للمستحقين من الفقراء والمساكين وبقية المصارف الشرعية".

بدوره نقل مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي، تقدير السيد عبدالملك الحوثي للتجار ورجال الأعمال في استجابتهم لأداء فريضة الزكاة.

وحث رجال الأعمال إلى الاقتداء بمن تم تكريمهم اليوم بدفع ما عليهم من زكوات .. منوها بالامتيازات التي منحتها الدولة للمبادرين في دفع الزكاة تلبية لتوجيهات قائد الثورة، ليكون حافزا لمن استجابوا لهذه الفريضة ودافعا لمن تأخر أو تباطأ.

وثمن الصوفي دور هيئة الزكاة مع كبار المكلفين وبقية التجار لإعانتهم على أداء هذه الفريضة.

من جهته أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان أهمية تكريم نخبة من التجار ورجال الأعمال ممن كان لهم قصب السبق في أداء هذا الركن ووقوفهم مع هيئة الزكاة والفقراء والمساكين.

ولفت إلى أن هيئة الزكاة استطاعت تنفيذ مئات المشاريع في مختلف المحافظات خلال المرحلة السابقة بما لا يقل عن 100 مليار ريال برعاية ودعم القيادة الثورية والسياسية والشراكة مع التجار ورجال الأعمال.

كما أكد أبو نشطان أن هيئة الزكاة لا يمكن أن تنجح في مهامها إلا بالشراكة مع رجال المال والأعمال والتجار ممن وجد فيهم روح المبادرة والإنسانية والوفاء تجاه الوطن.

إلى ذلك أشارت كلمة ممثل كبار المكلفين المكرمين ألقاها المدير التنفيذي لشركة يمن موبايل عامر هزاع، إلى أن الالتزام بأداء الزكاة، واجب ديني على الجميع، ولا يحق لأحد أن يفخر بالتزامه بهذه الفريضة كونها ركن من أركان الإسلام.

واعتبر أداء فريضة الزكاة في ظل الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد جراء العدوان والحصار، يزداد أهمية في التخفيف من معاناة المجتمع الذي وصل إلى درجة كبيرة من الفقر والمجاعة .. مشيداً بإنجازات هيئة الزكاة في مختلف المجالات.

حضر التكريم أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالمحسن الطاووس ونائب وزير الصناعة محمد الهاشمي ووكلاء هيئة الزكاة وعدد من وكلاء وزارة المالية ومصلحة الجمارك ومصلحة الضرائب وعدد من المعنيين.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا