الأخبار |

125 حراثة تدشن الموسم الزراعي في بني مطر

دشن وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم ووكيل القطاع الغربي أحمد الصماط اليوم، برنامج الحراثة المجتمعية في مديرية بني مطر.

125 حراثة تدشن الموسم الزراعي في بني مطر

دشن وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم ووكيل القطاع الغربي أحمد الصماط اليوم، برنامج الحراثة المجتمعية في مديرية بني مطر.



يستهدف البرنامج الذي تنفذه وحدة الحراثة المجتمعية ومكتب الزراعة بالمحافظة، بمشاركة 165 حراثة، الأراضي الزراعية في منطقة بيت سعد مخلاف جمب لتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة الحبوب كأولوية لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وفي التدشين أشار الوكيل عاصم، إلى أهمية دور المجتمع في المبادرة لاستصلاح وزراعة الأراضي غير المزروعة .. لافتا إلى أهمية تضافر الجهود لتحقيق نهضة زراعية حقيقية.

من جانبه أشار الوكيل الصماط إلى أن برنامج الحراثة يترجم توجهات قيادة المحافظة لتعزيز دور القطاع الزراعي..لافتا إلى أن الحد من التوسع العمراني في الأراضي الزراعية يأتي ضمن توجهات القيادة الثورية والسياسية لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

فيما أوضح مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس علي القيري، أنه تم تدشين العمل في برنامج الحراثة لاستصلاح أكثر من سبعة آلاف هكتار.. لافتا إلى ما تزخر به أودية وقيعان بني مطر من تربة خصبة ومقومات لزراعة الحبوب.

بدوره أشار مدير وحدة الحراثة المجتمعية المهندس محمد القديمي، إلى أن برنامج الحراثة في مديرية بني مطر يهدف للحد من الزحف العمراني واستغلال العوامل المتاحة لزراعة الحبوب.

كما دشن وكيل أول المحافظة والوكيل الصماط ومدير مكتب الزراعة بالمحافظة، موسم زراعة الحبوب في مديرية بني مطر .. مؤكدين أن التوجه نحو زراعة الحبوب يمثل أولوية في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار.

من جهة أخرى أطلع عاصم والصماط والقيري، على أنشطة وبرامج المراكز الصيفية بمديرية بني مطر.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا