الأخبار |

مهرجان کوثر السينمائي الدولي الخامس.. صوت المرأة المُناضلة

 قال مدير مهرجان كوثر السينمائي الدولي أن الدورة الخامسة لهذا الحدث الثقافي والفني ستقام في طهران بعد 15 عاما من الانقطاع، مع دعوة لأفضل الأعمال عن النساء اللواتي ضحين بأنفسهن في الثورة وجبهة المقاومة.

مهرجان کوثر السينمائي الدولي الخامس.. صوت المرأة المُناضلة

 قال مدير مهرجان كوثر السينمائي الدولي أن الدورة الخامسة لهذا الحدث الثقافي والفني ستقام في طهران بعد 15 عاما من الانقطاع، مع دعوة لأفضل الأعمال عن النساء اللواتي ضحين بأنفسهن في الثورة وجبهة المقاومة.

ويقام مهرجان كوثر السينمائي الدولي الخامس من 21 الى 25 يونيو القادم تحت شعار دور المرأة المضحية الملحمي في الثورة وجبهة المقاومة. الهدف الرئيسي لهذا المهرجان هو متابعة  توجيهات قائد الثورة الاسلامية في مجال الثورة النسائية.

في هذا الصدد صرح ناصر باكيده مدير مهرجان كوثر السينمائي الدولي الخامس؛ في معرض اشارته إلى هذا المهرجان الذي ستقام دورته الخامسة هذا العام: الدورة الخامسة لهذا الحدث الثقافي والفني ستقام في طهران بعد 15 عاما مع دعوة لأفضل الأعمال عن النساء اللواتي المناضلات في الثورة وجبهة المقاومة والنموذج الثالث للمرأة المسلمة.

وأضاف أمين سر مهرجان كوثر السينمائي الدولي الخامس: بغض النظر عن الدقة وفحص التقنيات، فإن الفرق بين هذا المهرجان وغيره من المهرجانات هو في اختيار الأعمال بناء على رسالة الفيلم. كما أن هناك إمكانية الدعوة لخطط وسيناريوهات أفلام قصيرة مدتها 135 ثانية، وسيكون "دور المرأة والطفل في المقاومة" و"الحجاب والعفة" جزأين مميزين من المهرجان.

ولفت باكيده إلى أن المشاركة في هذا المهرجان مجانية للجمهور، وقال: إن مهرجان كوثر السينمائي في دورته الخامسة يستطيع إنشاء فصل نقاشي للرد على قضايا المرأة واقتراح التوجهات المتعالية للثورة الإسلامية فيما يتعلق بالمرأة والأسرة فى مجتمعنا والمجتمعات الاسلامية."

وينعقد المهرجان بقسيمه الوطني (السينما الايرانية) والدولي في شهر يونيو القادم في العاصمة طهران وبقية المحافظات الايرانية، وتتضمن مسابقة القسم الايراني كل من مسابقة الأفلام السينمائية التلفزيونية والروائية الطويلة والوثائقية القصيرة والمتوسطة ( أقصى حد لمدة الفيلم 60 دقيقة) والوثائقية الطويلة (60 دقيقة فما فوق)، بالإضافة الى الأعمال القصيرة الروائية، الرسوم المتحركة والأنيميشن (أقصى حدّ لمدة الأفلام 30 دقيقة).

بالإضافة الى قسم المسابقة الخاصة الذي يستقطب الأفلام التي تتناول قضايا دور المرأة والأطفال  في المقاومة،  وموضوع الحجاب والعفة.

في حين تستقبل مسابقة القسم الدولي الأفلام الروائية الطويلة والأفلام الوثائقية  والأفلام القصيرة والروائية، وأفلام الرسوم المتحركة والانيميشن.

وفي القسم غير التنافسي تحتضن فعاليات المهرجان نشاطات العروض الخاصة والندوات والمحاضرات الخاصة بسينما المرأة.

كما يخصّص المهرجان حيزا من فعالياته لتكريم وإحياء ذكرى شخصيات سينمائية بارزة سلطت الضوء على موضوع المرأة وتضحياتها في كافة المجالات.

كما يُقيم مهرجان كوثر بدورته الخامسة معارضاً للصور وفعاليات متزامنة في  كافة محافظات ايران.

ويُخصّص المهرجان العديد من الجوائز للأعمال الفائزة في قسم المسابقة الوطنية ، علاوة على الجائزة الكبرى، في حين يخصّص عدّى جوائز قيمة في مسابقة القسم الدولي تتضمن: لوح تقدير وتمثال للمهرجان مع جائزة نقدية لأفضل إخراج سينمائي لفيلم طويل، ولوح تقدير وتمثال للمهرجان مع جائزة نقدية لأفضل إخراج لفيلم وثائقي، و لوح تقدير وتمثال للمهرجان مع جائزة نقدية لأفضل إخراج لفيلم قصير، بالإضافة الى الجائزة الخاصة للفيلم الطويل  وأخرى خاصة للفيلم الوثائقي.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا