الأخبار |

أمسيات بمديرية شعوب بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت في مديرية شعوب بأمانة العاصمة خمس أمسيات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

أمسيات بمديرية شعوب بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت في مديرية شعوب بأمانة العاصمة خمس أمسيات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ففي أمسيتين نظمهما أهالي حارتي شارب ووعر الجمال في حي الفوارس، أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالأمانة حمود النقيب أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لإظهار مدى تمسك اليمنيين بالرسول الأعظم والقرآن الكريم في ظل مساعي الغرب للإساءة لكتاب الله والمقدسات الإسلامية.

وأشار إلى أن الاحتفاء والابتهاج بالمولد تقليد سنوي يحتفل به اليمنيون للتعبير عن مدى ارتباطهم بالرسول الأعظم منذ بداية بعثته وهجرته إلى المدينة المنورة.

فيما أوضح مديرا المديرية أحمد الصماط وفرع هيئة الشهداء بالأمانة جحاف جحاف ومسؤول اللجان المجتمعية بالمديرية ماجد الشريف، أن الاحتفاء بالمولد النبوي إظهار لولاء ومحبة أهل اليمن للرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وأشاروا إلى الاهتمام بإقامة الفعاليات والأمسيات في مختلف الحارات والأحياء احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

تخللت الأمسيتان، قصائد شعرية وأوبريت بعنوان "رحمة للعالمين".

وأقيمت أمسية لأبناء حي الجراف الشرقي حضرها مديرا التدريب والبحوث بالأمانة عبدالله الكول والشؤون القانونية سيف السقاف، وأمسية ثقافية لأبناء حارة كلية المجتمع حضرها مدير المديرية أحمد الصماط، وأمسية لحارتي المجد ومايو .

وعبرت كلمات الأمسيات عن عظمة المناسبة التي ينبغي أن تكون منهجا للعمل على تجسيد مكارم النبي الخاتم صلى الله عليه وعلى آله وسلم وعكسها في نطاق العمل المؤسسي، وحل قضايا المواطنين.

واستعرضت تاريخ الأجداد في مناصرة رسولهم الكريم، وارتباط الشعب اليمني به، موكدة أهمية الاهتمام بأعمال البر والإحسان والسعي لتعزيز مسار التكافل الاجتماعي، وتأسيس مشاريع خيرية مستدامة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا