الأخبار |

اتحاد الكتاب العرب يحتضن توقيع كتاب نون ومايعصفون

نظم اتحاد الكتاب العرب بدمشق اليوم الأربعاء ندوة وحفل توقيع كتاب " نون وما يعصفون" لمؤلفه سعادة السفير عبدالله صبري والصادر عن دار صفحات للنشر والتوزيع بدمشق .

اتحاد الكتاب العرب يحتضن توقيع كتاب نون ومايعصفون

نظم اتحاد الكتاب العرب بدمشق اليوم الأربعاء ندوة وحفل توقيع كتاب " نون وما يعصفون" لمؤلفه سعادة السفير عبدالله صبري والصادر عن دار صفحات للنشر والتوزيع بدمشق .

وخلال الندوة استعرض سعادة السفير أهم ما تناوله كتابه الجديد من وقائع وشواهد الإجرام السعودي الأمريكي بحق اليمنييين والحرب الإعلامية التي أستهدفت الإعلام الوطني بالحجب والقصف والاستنساخ  وكيف شكل الاعلام الوطني خط الدفاع الأول في مواجهة العدوان وفي التصدي للحرب التضليلية والنفسية التي رافقتها. 

وتطرق السفير في عرضه خلال الندوة الى محورين أساسيين يدور حولهما الكتاب وهما الاعلام والعدوان مبرزاً من خلال هذا المحور حجم التضليل الذي تعرضت له القضية اليمنية والحرب العدوانية الممنهجة ضد الاعلام الوطني اليمني مشيرا الى دور الاعلام اليمني في نقل الحقائق وتوثيق حالة الصمود ومخاطبة الخارج بالحرب التي أرادها العدو منسية فغدت  حاضرة في مختلف وسائل ومنصات صناعة الرأي العام.

أما المحور الثاني الذي استعرض من خلاله السفير صبري محتوى الكتاب فكان حول العدوان والسلام متطرقاً في هذا الجانب الى تعقيدات الحل السياسي بمساراته المختلفة من مفاوضات مسقط الى جنيف الى الكويت والسويد وصولاً الى المبادرة العمانية الأخيرة .

من جانبه قال  رئيس اتحاد الكتاب العرب  الدكتور محمد حوراني أن الكتاب يؤرخ ويوثق لمرحلة كبيرة وهامة في الحرب على اليمن التي تتقاطع في كثير من المشتركات مع الحرب على سورية مشيراً إلى  أن توقيع الكتاب في مقر الاتحاد بدمشق ايشكل رسالة على ثبات المواقف مع القضايا العروبية والانسانية وقيم العدالة.

وأشارت الدكتورة نهلة عيسي نائب عميد كلية الإعلام بجامعة دمشق التي شاركت في الندوة إلى أن الكتاب تناول  مرحلة مهمة وحساسة وقدم قراءة مجهرية معمقة لحقيقة الحرب والعدوان وخاصةً الحرب الإعلامية التي كانت خنجراً مسموماً في خاصرة اليمن عبر التضليل الممنهج والفبركات وتدبيج إنتصارات إعلامية للعدو لاصلة لها بالحقيقة والواقع.

الكاتب والمحلل السياسي اليمني الدكتور معتز القرشي من جانبه راى أن الكتاب يقدم صورة بانورامية بطابع توثيقي رصد كل ما يتعلق بالشأن الداخلي خلال  يوميات الحرب والحصار ويوميات الصمود والانتصارات مشيراً  إلى ان الكتاب  وثق ولخص حقيقة وابعاد وخفايا الحرب العدوانية على اليمن.

وادار الندوة الأستاذ مصطفي المقداد نائب رئيس اتحاد الصحفيين السوريين حيث أكد على أهمية الكتاب ومنهجية الكاتب  المعتمدة على الوقائع والمشاهد الحية الاجرامية التي أرتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق اليمنيين لأكثر من  ست سنوات .

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا