أخبار |

الجامعات الأهلية اليمنية تعلن تضامنها مع ثورة الجامعات الأمريكية دعماً لغزة

الجامعات الأهلية اليمنية تعلن تضامنها مع ثورة الجامعات الأمريكية دعماً لغزة

عبرت الجامعات اليمنية الأهلية عن تأييدها لثورة الجامعات الأمريكية المتضامنة مع غزة، معتبرة هذه الخطوة انعكاساً لصحوة ضمير تنتصر على الهيمنة الأمريكية الصهيونية.

وأدان بيان مشترك صادر عن " جامعة العلوم والتكنولوجيا وفروعها، الجامعة التخصصية الحديثة، الجامعة اليمنية، جامعة آزال للتنمية البشرية، جامعة تونتك الدولية للتكنولوجيا، الجامعة الإماراتية، الجامعة اليمنية الأردنية، جامعة الناصر للعلوم المحدودة" الثلاثاء، ما يتعرض له طلاب الجامعات الأمريكية من قمع وملاحقة أثناء اعتصاماتهم السلمية تضامناً مع غزة، ورفضاً لدعم الكيان الصهيوني، مؤكداً على دعمه لحقهم في التعبير عن رأيهم ومشاعرهم بحرية.

وأكد البيان على وقوف الجامعات اليمنية الأهلية إلى جانب شعبنا الفلسطيني في صموده ومقاومته للاحتلال الصهيوني الغاشم، بكل الوسائل الممكنة، مندداً استمرار العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، في جريمة حرب لا يمكن السكوت عنها.

وطالب المجتمع الدولي بوضع حدٍّ لهذه الجرائم البشعة، واتخاذ إجراءات حاسمة لوقف العدوان الإسرائيلي وإنقاذ الشعب الفلسطيني من معاناته، داعياً أبناء شعبنا اليمني العظيم إلى التلاحم والترابط الوطني، والوقوف صفًا واحدًا في وجه العدوان الصهيوني.

ودعت الجامعات اليمنية الأهلية، جميع أحرار العالم إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة، مشيدة بالتحرك التحرري في عدد من الدول الإفريقية ضد الهيمنة الأمريكية والأوروبية وفي مقدمتها النيجر وعدد من البلدان المجاورة لها.

وأعلن البيان، تدشين حملة تعبئة واسعة ونشاطات داعمة للقضية الفلسطينية، تشمل فعاليات ثقافية ورياضية وفنية، وندوات ومحاضرات، وذلك تعبيرًا عن تضامننا مع الشعب الفلسطيني ورفضًا للاحتلال الإسرائيلي.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا