أخبار |

تدشين مشروع بنك البذور المجتمعي بباجل

تدشين مشروع بنك البذور المجتمعي بباجل

دشن مدير عام مديرية باجل محافظة الحديدة، عبدالمنعم الرفاعي، العمل بمشروع إنشاء بنك البذور المجتمعي لدعم المزارعين بالمديرية الذي تنفذه الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي، بالتعاون مع جمعية باجل التعاونية الزراعية بالمحافظة.

وفي التدشين أشاد مدير مديرية باجل ، الرفاعي ، بالجهود المبذولة من قبل الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي، في تعزيز و رفع مستوى القطاع الزراعي، وتوسيع المساحة الزراعية، وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي من الأمن الغذائي .

مشيرا إلى أن مشروع إنشاء بنك البذور المجتمعي لدعم المزارعين يأتي ترجمة توجهات القيادة الثورية الهادفة الى الاهتمام بالقطاع الزراعي بهدف تحقيق الأهداف الغذائية، نأكل مما نزرع.

بدورة أشار باحث المشروع، المهندس صالح مثنى، أن المشروع سيتم تنفيذه على ثلاث مراحل، وسيحصل أكثر من 100 مزارع  بالمديرية على بذور محسنة.

منوها إلى أن المرحلة الأولى تشمل توزيع 2 طن من بذور الذرة الرفيعة المحسنة، و 250  كيلو من بذور الفاصوليا والدجرة فيما المرحلة الثانية سيتم تدريب وتأهيل المزارعين المستهدفين، وستضمن المرحلة الثالثة إنشاء وتجهيز  مبنى بنك البذور  المجتمعي، الذي يأتي في إطار موجهات الاهتمام بالقطاع الزراعي

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا