أخبار |

ندوة ثقافية توعوية حول الابتزاز الإلكتروني وإثارة على المجتمع في البيضاء

ندوة ثقافية توعوية حول الابتزاز الإلكتروني وإثارة على المجتمع في البيضاء

البيضاء-محمد صالح المشخر/

عقدت بمحافظة البيضاء اليوم ندوة ثقافية توعوية خاصة برفع الوعي حول ظاهرة الابتزاز الإلكتروني وإثارة على المجتمع،نظمتها اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة البيضاء بالتعاون مع فرع مؤسسة الاتصالات بالمحافظة.

تهدف الندوة،إلى إكساب القيادات وكوادر ومنتسبات قطاع المرأة بالمحافظة ومديرات المدارس والناشطان وعدد من النساء المهتمات بتوعية المرأة بخطورة الابتزاز الإلكتروني،معارف حول الابتزاز الإلكتروني وطرقه وأساليبه وأهدافه والآثار النفسية المترتبة على ذلك..

وفي افتتاح الندوة أشار وكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري،إلى أهمية نشر التوعية بمخاطر الابتزاز الإلكتروني في أوساط المجتمع للحفاظ على الخصوصية والنسيج المجتمعي.

وأوضح الوكيل المنصوري،أن الهدف من الندوة تعزيز وعي المجتمع بأهمية استخدام تقنية الإنترنت والهاتف المحمول لخدمة و حماية وأمن البيانات الشخصية والعامة وكذا التقليل من اختراق المعلومات وطرق تأمين أجهزة الكمبيوتر والهاتف المحمول..

 

من جانبه أكد مدير عام فرع مؤسسة الاتصالات بالمحافظة المهندس عدنان محمد القصوص،على دور القيادات النسائية بالمحافظة في توعية ونشر ومكافحة جرائم الابتزاز الالكتروني في مختلف أنواعه بالمحافظة،.مشيراً الى اقامة مثل هذه الندوات والمحاضرات العلمية والاجتماعية والتي تهم كل فرد في المجتمع،ومنها نشر الوعي الاجتماعي وتوعية المجتمع بموضوع جرائم الابتزاز الالكتروني ومخاطره الناتج عن الاستخدام غير الصحيح للوسائل التقنية الحديثة بالمحافظة.

بدورها أوضحت رئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة أفراح حسين العزاني،،أن الندوة تأتي في إطار حرص اللجنة الوطنية للمرأة على الاهتمام لقضايا المرأة اليمنية ونشر الوعي حول تلك القضايا خاصة بما تعانية جراء تبعات الحرب والاثار الناجمة عنها كالتسرب من التعليم والنزوح وتدهور الوضع الصحي والاقتصادي للنساء.

وتطرقت العزاني،إلى امكانية مكافحة الابتزاز الالكتروني والذي تتعرض له المرأة عن طريق رفع مستوى الوعي المجتمعي وايجاد الحلول والمعالجات من خلال الرسالة التي يقدمها قطاعات الإعلام والإرشاد والتربية والتعليم بمحافظة البيضاء.

فيما تحدث مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي،في كلمة العلماء و الخطباء والمرشدين بالمدينة،عن “جريمة الابتزاز الالكتروني و اثارها النفسية” ووضح خطورة جريمة الابتزاز و مدى اثارها النفسية على الضحية..مشيراً إلى ان العالم في ظل التطور التكنولوجي وأصبح قرية لذلك فانه صغير لا بد من القيام بكل حسب تخصصه وموقعه بالرقابة وزيادة الوعي بين افراد المجتمع ووعيهم من هذا التطور وما يترتب على جرائم الالكترونية الحديثة.

حضر الندوة مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة فاطمة محمد المظفري ومدير عام إدارة تنمية المرأة بالمحافظة انتصار اليافعي ورئيسة اتحاد نساء اليمن بالمحافظة فائزة العاقل ومديره إدارة تعليم الفتاة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة سبأ محمد قائد والقيادات النسائية و قطاع المرأة وعدد من الاخصائيات الاجتماعيات في مدارس مدينة البيضاء و الناشطات وعدد من النساء المهتمات بتوعية المرأة بخطورة الابتزاز الالكتروني في محافظة البيضاء.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا