أخبار |

حجة تشهد مسيرات ووقفات وفعاليات احتفاء بجمعة رجب وتضامناً مع فلسطين

حجة تشهد مسيرات ووقفات وفعاليات احتفاء بجمعة رجب وتضامناً مع فلسطين

نظمت مدارس محافظة حجة اليوم، مسيرات ووقفات وفعاليات احتفاء بعيد جمعة رجب وتضامناً مع الشعب الفلسطيني.

وأشارت كلمات الفعاليات في عدد من المدارس إلى أن جمعة رجب مناسبة ليست وليدة اليوم أو ذكرى هامشية بل أعظم وأقدس ذكرى لليمنيين والمستمدة من عظمة النعمة الإلهية بدخول أهل اليمن في الإسلام.

ونوهت بعظمة وقداسة صاحب رسالة الإسلام وهو الرسول صلوات الله عليه وآله وسلم الذي استجاب اليمنيون لدعوته برسالته وعظمة المبعوث إليهم وهو الإمام علي عليه السلام.

وأكدت الكلمات أهمية ترسيخ الانتماء الإيماني والهوية الإيمانية لدى الأجيال الناشئة وفق المفهوم الصحيح للإيمان وتعزيز الوعي والبصيرة والثقافة القرآنية.

فيما ردد المشاركون في المسيرات والوقفات بالمدارس تحت شعار ” اليمن وفلسطين خندق واحد” الهتافات المناهضة لأمريكا والكيان الصهيوني والمؤكدة على استمرار دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ومعركة طوفان الأقصى.

ورفعوا الشعارات المؤكدة على أن اليمن وفلسطين في مواجهة الارهاب الأمريكي البريطاني الصهيوني والجهوزية لتقديم الغالي والنفيس انتصاراً للشعب الفلسطيني المظلوم.

وجددوا التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة لإسناد المقاومة الباسلة في غزة والرد على الاعتداء الأمريكي والبريطاني السافر والغادر على اليمن.

واستنكرت البيانات الموقف المعيب للأنظمة العربية والاسلامية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي والهيئات الصامتة ازاء ما يجري لشعب ودولة هي عضو أساسي معهم وفيها مقدساتهم .

ودعت البيانات إلى الاستمرار في مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والاسرائيلية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني وتكثيف التوعية بأهمية تفعيل سلاح المقاطعة لفاعليته وتأثيره.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا