أخبار |

حشد مهيب في مسيرة "اليمن وفلسطين خندق واحد" بمحافظة تعز

حشد مهيب في مسيرة "اليمن وفلسطين خندق واحد" بمحافظة تعز

شهدت محافظة تعز اليوم، مسيرة حاشدة تحت شعار "اليمن وفلسطين خندق واحد"، تضامناً مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وتنديدا بالجرائم الصهيونية في قطاع غزة.

وأكد المشاركون في المسيرة التي تقدمها نائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي، والقائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى، وعدد من أعضاء مجلس الشورى وقيادات محلية وعسكرية، وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني في معركة الأمة المصيرية.

كما أكدوا الجاهزية والاستعداد لخوض معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس"، والاستمرار في مساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني.. لافتين إلى أن أمريكا هي المسؤول الأول والداعم الأساسي للكيان الصهيوني وما يرتكبه من جرائم إبادة بحق الفلسطينيين.

وأشاد القائم بأعمال محافظ تعز بالوعي الشعبي والإقبال على الالتحاق بالدورات العسكرية استعدادا لمواجهة العدو الأمريكي والصهيوني.. لافتا إلى أن الحشد الكبير في هذه المسيرة يؤكد أن الشعب الفلسطيني ليس وحيدا في هذه المعركة.

فيما أشار وكيل المحافظة طه البريهي أن الحشود التي تخرج كل جمعة إلى ساحات تعبر عن الثبات على الموقف اليمني المشرف في نصرة غزة والأقصى الشريف.

وشدد بيان صادر عن المسيرة ألقاه مسئول التعبئة العامة بالمحافظة محمد الخليدي، استمرار الشعب اليمني في أنشطته الجماهيرية والعسكرية والإعلامية دعماً وإسنادا للشعب الفلسطيني، واعتبار اليمن وفلسطين في خندق واحد.

واستنكر الموقف المخزي للأنظمة العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والهيئات العلمائية الصامتة والتنظيمات القومية والسياسية المتخاذلة التي ابتلعت ألسنتها عما يجري لشعب ودولة هي عضو أساسي معهم وفيها مقدساتهم.. مؤكدا أن لعنة التاريخ ستلاحقهم وسيبقى الخزي والعار والخنوع والخذلان هو الغالب على حياتهم.

وأكد بيان المسيرة، أن الجرائم الصهيونية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني والإبادات الجماعية وإحراق مخيمات النازحين وجرف المخيمات والمستشفيات وتفخيخ المباني تعتبر جرائم حرب وإبادة سيحاكم عليها العدو الصهيوني وشركاؤه الأمريكيون.

وجدد التأكيد على استمرار الشعب اليمني في التدريب والتأهيل استعداداً للمعركة المقدسة والجهاد المقدس.

وبارك البيان، العمليات البطولية التي تنفذها حركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان والعراق وعمليات القوات المسلحة اليمنية التي تستهدف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية والسفن التي تتجه الى الموانئ الفلسطينية المحتلة.

واعتبر الضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن خرقا للسيادة اليمنية ومخالفة لكل القوانين الدولية واستهدافا للشعب اليمني بكل أطيافه وفئاته.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا