أخبار |

وكيل وزارة الخدمة المدنية يتفقد عدد من المرافق الحكومية بمحافظة ذمار

وكيل وزارة الخدمة المدنية يتفقد عدد من المرافق الحكومية بمحافظة ذمار

26سبتمبرنت/ ذمار / رشاد الجمالي : تفّقد عبدالله حيدر وكيل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لقطاع الرقابة وتقييم الاداء اليوم سير الاداء والانضباط الوظيفي ومستوى تقديم الخدمات في عدد من المرافق الحكومية بمحافظة ذمار


حيث تفقد كلية المجتمع الدرب بمحافظة ذمار واستمع الوكيل حيدر ومعه مدير عام الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة عصام العميسي من عميد الكلية الدكتور زيد الهدور إلى شرح عن سير العملية التعليمية بالكلية والجهود المبذولة للارتقاء بالتعليم الفني الأكاديمي والصعوبات التي تواجه الكلية نتيجة ضيق مقرها بعد استهداف العدوان للمبنى
وخلال الزيارة أشاد وكيل الوزارة بجهود الكلية في استمرار العملية التعليمية .. مؤكداً حرص وزارة الخدمة المدنية على دعم جهود الكلية.
وحث على تضافر الجهود لإنجاح مهام الكلية والمعاهد الفنية والمهنية في تأهيل وتدريب الشباب والدفع بهم للإسهام في خدمة التنمية
كما اطلع عبدالله حيدر وكيل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لقطاع الرقابة وتقييم الاداء سير العمل في مكتب الأشغال العامة والطرق ومستوى تنفيذ الخطط والمهام وعملية أتمتة العمل في مختلف إدارت المكتب.
واستمع الوكيل حيدر من النائب الأول لمدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة مدير الشؤون الفنية إلى شرح عن عملية الأتمتة وأهميتها في تنظيم إجراءات منح التراخيص وضبط جوانب العمل المالية والرقابية والحفاظ على المخططات العامة.. مشيرا إلى الجهود المبذولة في الحفاظ على المخططات العامة ومواقع الخدمات في وحدات الجوار ومنع البناء العشوائي وتنمية الإيرادات.
وخلال الزيارة أكد وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة وتقيبم الاداء أهمية تبسيط الاجراءات في تقديم الخدمات بصورة سلسة تعمل على تسهيل الاجراءات لمتلقي الخدمة والحفاظ على المخططات العامة والالتزام بتنفيذ قانون البناء وفقا للاشتراطات الفنية
وشدد على تقييم وتدقيق بيانات تراخيص البناء وعدم التهاون مع المخالفات والتعاطي معها وفقاً للقانون واللائحة التنفيذية.
واطلع وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة وتقييم الاداء اليوم خلال زيارتة لعدد من المكاتب الخدمية بمحافظة ذمار على مستوى تنفيذ برنامجين التدريبي لتطوير الخدمات وتبسيط الاجراءات وبرنامج مدونة السلوك الوظيفي الذي تنفذه وزارة الخدمة المدنية والتامينات والسلطة المحلية بالمحافظة بالتعاون مع المعهد الوطني للعلوم الادارية حيث اطلع وكيل وزارة الخدمة المدنية والتامينات على سير الاداء ومستوى تقديم الخدمات للمواطنين في جامعة ذمار ومركز الرصد لدراسة الزلازل والبراكين وخلال الزيارة اشاد وكيل الوزارة بالجهود المبذولة في خدمة المواطنين وتلبية تطلعاتهم .
مشيرا ان هذه الزيارة للاطلاع على سير الاداء والانضباط الوظيفي في تلك الوحدات ومستوى تقديم الخدمات وتأتي هذة الزيارة بالتزامن مع تنفيذ برنامجين تدريبيين منوها الى اهميةإحداث نقلة نوعية في العمل الإداري والخدمي بمرافق الدولة يلمس أثرها المواطن المستفيد من الخدمة.
مبينا إلى ان مضامين الدليل الارشادي ومدونة السلوك الوظيفي جاء لتطوير الخدمات و تبسيط الاجراءات تعكس حرص قيادة الدولة على حل كافة الاشكاليات التي يعاني منها الجهاز الإداري للدولة ورفع مستوى كفاءة الأجهزة الحكومية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن والمستفيد بصورة مبسطة وشفافة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا