أخبار |

أحزاب وطنية تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

أحزاب وطنية تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

أدان حزب التقدم الوطني، واللجنة العليا لتنظيم التصحيح، وتحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان والحزب الإشتراكي اليمني وأحزاب المشترك، وعدة أحزاب وطنية، العدوان الأمريكي والبريطاني الذي استهدف صنعاء و4 محافظات ب73 غارة بحسب ما ورد في بيان القوات المسلحة.

حيث أدان حزب التقدم الوطني بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، معتبرا بأن العدوان الامريكي البريطاني على اليمن يعد نسفا لكل القوانين الدولية وتهديدا حقيقيا للملاحة الدولية والتجارة الدولية.

وأوضح الحزب أن هذا العدوان يؤكد إصرار المنظومة الغربية بزعامة واشنطن على الدعم المباشر لكل جرائم القتل الجماعي التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأشقاء في قطاع غزة.

فيما أدانت اللجنة العليا لتنظيم التصحيح وبشدة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، واعتبرته جزءا لا يتجزأ من العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة وفلسطين.

واعتبر تنظيم التصحيح أن هذا العدوان سوف يعرض أمن الملاحة في البحرين العربي والأحمر ومضيق باب المندب والمنطقة برمتها إلى الخطر وعلى دول تحالف الشر والعدوان على اليمن أن تعرف بأن اليمن لا يمكن أن تثنيه أي قوة في هذه الأرض عن موقفه المبدئي والثابت إلى جانب اشقائه في فلسطين الذين يواجهون حرب الإبادة الجماعية من قبل أمريكا وبريطانيا وكيان العدو.

بدوره، أدان تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان، العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، مؤكداً أن أمريكا وبريطانيا بعدوانهما تسببان بشكل مباشر في تعريض الملاحة الدولية والتجارة العالمية لكافة المخاطر.

إلى ذلك، أكدت أحزاب اللقاء المشترك أن ما تعرضت له الجمهورية اليمنية من عدوان امريكي بريطاني غاشم شمل صنعاء ومحافظات أخرى مغامرة غير مدروسة وخطأ كبير لا فكاك من تبعاته.

وٍأوضحت أحزاب المشترك أن هذا العدوان لدولتي الاستكبار على اليمن بشكل غير قانوني، يضع المصالح الأمريكية والبريطانية في البحرين العربي والأحمر وقواعدهم العسكرية في المنطقة ضمن دائرة الاستهداف للقوات المسلحة اليمنية.

كما أدان الحزب الاشتراكي اليمني العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، واعتبره عدوانا بالنيابة عن العدو الصهيوني.

وأكد الحزب في بيان له دعمه الكامل للقوات المسلحة والقيادة السياسية في قراراتها الجريئة العروبية بالوقوف مع الشعب الفلسطيني.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا