أخبار |

جامعة ذمار تكرم 20 باحثا تميزت بحوثهم عالمياً

جامعة ذمار تكرم 20 باحثا تميزت بحوثهم عالمياً

كرمت نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة ذمار ، 20 باحثا من كوادرها ممن كانت أبحاثهم العلمية الأعلى استشهادا بحسب تصنيف قاعدة البيانات العالمية "Scopus" وفقا لمعيار "h- index" لشهر أكتوبر 2023م.

كما كرمت الجامعة أستاذ هندسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المشارك الدكتور خالد الحسيني، ضمن المحكمين الأعلى تحكيما للأبحاث العلمية على المستوى العالمي.

وتضمن الحفل تكريم هيئات تحرير المجلات العلمية المحكمة الصادرة عن الجامعة، الحاصلة على معامل التأثير والاستشهادات المرجعية العربي " أرسيف Arcif"، وتكريم عدد من خبراء الجودة والاعتماد الأكاديمي من منتسبي الجامعة.

وفي الحفل، أكد رئيس الجامعة ذمار الدكتور محمد الحيفي، دعم الجامعة للأبحاث العملية وتشجيع الباحثين لزيادة الإنتاج العلمي والمعرفي ويما يترجم دورها في خدمة المجتمع .

بدوره لفت نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبد الكريم زبيبه، إلى دور الجامعات في خدمة جهود التنمية باعتبارها مصدرا لتقديم الاستشارات العلمية ورسم مسارات التنمية للوطن.

 

وفي كلمة عن المكرمين، أكد خبير الجودة والاعتماد الأكاديمي الدكتور أنور مسعود، أهمية تطوير أداء الجامعات والية الارتقاء بالبحث العلمي وتعزيز معايير الجودة والتوجه نحو الحصول على الاعتماد الأكاديمي.

حضر التكريم نواب رئيس الجامعة الدكتور عادل العنسي والدكتور عبد الكافي الرفاعي وعدد من للقيادات الأكاديمية والإدارية.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا