أخبار |

بدء الدورة التدريبية السابعة حول مدونة السلوك الوظيفي بمعهد العلوم الإدارية

بدء الدورة التدريبية السابعة حول مدونة السلوك الوظيفي بمعهد العلوم الإدارية

بدأت بالمعهد الوطني للعلوم الإدارية بصنعاء، اليوم، الدورة التدريبية السابعة حول مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل تنظمها وزارة الخدمة المدنية والتأمينات.

تستهدف الدورة متدربين يمثلون وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والمؤسسة العامة للكهرباء وشركة النفط اليمنية و الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية والهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي وبنك التسليف التعاوني الزراعي.

وفي الافتتاح أشار وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة وتقييم الأداء، عبدالله حيدر، إلى أن مشروع المدونة أحد مشاريع الرؤية الوطنية والتطوير المؤسسي التي تشمل الأداء المؤسسي والأداء الوظيفي والتغيير الهيكلي (البناء الوظيفي ) والتوصيف الوظيفي والتقييم.

وأوضح أن البرنامج التدريبي على المدونة يتضمن منهجية جديدة تعتمد على نماذج تطبيقية ترسخ وتعزز مفهوم الوظيفة العامة والسلوكيات والاخلاقيات التي ينبغي أن يتحلى بها الموظف في عمله مع زملائه ومرؤسيه أو في خدمة المواطن والمستفيد.

وأكد الحرص من خلال هذه البرامج التدريبية التي يشرف عليها كوادر تدريسية مؤهلة من المعهد الوطني للعلوم الإدارية، على أن يكون التغيير الايجابي في مؤسسات ومرافق الدولة على يد كفاءات وخبرات وطنية خالصة.

من جانبه أشار عميد المعهد الدكتور محمد القطابري إلى أهمية الدورة في تنمية معارف المشاركين بكل ما يتعلق بمضامين وأهداف المدونة السلوكية وإعداد مدربين أكفاء قادرين على نقل الخبرات التي تلقوها خلال الدورة إلى مؤسساتهم.

واعتبر مشروعي المدونة ودليل تطوير الخدمات مترابطين على اعتبار أن الموظف الذي يتمتع بقيم واخلاقيات روحية وايمانية فإن ذلك ينعكس ايجابا على إدائه لعمله وخدمته للمواطن.

وأكد أن الدور الحقيقي للمتدربين الذي يمثلون فرق المدونة هو ما سيحققونه من انجازات ميدانيا على أرض الواقع في مؤسساتهم، لافتا إلى أن عملية التنفيذ ستخضع للمتابعة والتقييم من قبل مختصين بصورة مستمرة لكل الفرق في كافة وحدات الخدمة العامة.

حضر الافتتاح مديرا التدريب والتأهيل والعلاقات بوزارة الخدمة المدنية محمد العلماني ومحمد ردمان، ونائبة عميد المعهد لشؤون التدريب نوال الحداد و مسؤول التخطيط بالمعهد عبدالحكيم سفيان وممثلو الجهات المشاركة.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا