أخبار |

افتتاح معرض الصيدلي المنتج الثالث

افتتاح معرض الصيدلي المنتج الثالث

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب اليوم "معرض الصيدلي المنتج الثالث" الذي تقيمه جامعة الناصر تحت شعار "حماية المجتمع بخبرة صيدلانية".

واطلع وزير التعليم العالي بحكومة تصريف الأعمال ومعه نائبه الدكتور علي شرف الدين على أجنحة المعرض الذي يضم مجموعة من أصناف الأدوية ومستحضرات التجميل ومستلزمات العناية المنتجة محلياً.

واستمعا من رئيس الجامعة الدكتور عبدالله طاهش إلى شرح حول المعرض والمواد العضوية والطبيعية المحلية المستخدمة في إنتاج الأدوية ومستحضرات التجميل وفق معايير ومقاييس دولية أنتجها طلاب كلية الصيدلة بإشراف أعضاء هيئة التدريس.

وبارك حازب، النجاحات التي حققتها كلية العلوم الطبية بالجامعة ومنسوبيها بإنتاج مجموعة من الأصناف الطبية ومستحضرات التجميل والعناية على طريق تشجيع الصناعات الوطنية والتحول نحو الاكتفاء الذاتي.

وأشار إلى أن هذه الأنشطة البحثية تأتي في إطار دور الجامعات في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، وتحفيز الطلاب على الاستمرار في الإبداع وإنتاج الأدوية التي تلبي احتياجات السوق المحلي .. منوهاً بحصول طلاب قسم تقنية المعلومات بكلية الهندسة وعلوم الحاسوب على المركز الأول في المسابقة العالمية التي نظمها مركز ابتك العالمي .

من جانبه ذكر رئيس الجامعة أن هذا المعرض الثالث في إطار أنشطة الجامعة المختلفة التي تهدف إلى تنمية قدرات الطلاب العلمية والعملية وإكسابهم المهارات والخبرات.

وأوضح أن جميع هذه المنتجات تم تحضيرها في معامل كلية العلوم الطبية بمواد عضوية وطبيعية محلية بعد إخضاعها للدراسة التجريبية.. مشيراً إلى أن هذه المنتجات سيتم تخصيص ريعها لصالح عمال النظافة ورجال المرور والفئات المستضعفة في المجتمع .

وفي الافتتاح الذي حضره نائب رئيس الجامعة الدكتور حسين البهجي وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام، أوضح رئيس اللجنة التحضيرية أن المعرض يضم مجموعة من الأصناف المتعلقة بمستحضرات التجميل ومستلزمات العناية ونحو 26 منتجاً صيدلانياً.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا