أخبار |

مركز "عين الإنسانية" يستنكر جريمة استهداف مستشفى المعمداني في غزة

مركز "عين الإنسانية" يستنكر جريمة استهداف مستشفى المعمداني في غزة

استنكر مركز "عين الإنسانية" للحقوق والتنمية، بأشد العبارات، جرائم الحرب والإبادة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وآخرها استهدافها مستشفى المعمداني في قطاع غزة.

وأشار المركز في بيان له  إلى ما خلفته جريمة استهداف المستشفى من ضحايا بالمئات جلهم من الأطفال والنساء، في انتهاك صارخ لجميع المبادئ والقيم والقواعد والقوانين والأعراف الدولية، ويصنفها القانون الدولي جريمة ضد الإنسانية، وجريمة حرب وإبادة جماعية.

ولفت البيان إلى المعاناة الإنسانية التي يتجرعها الشعب الفلسطيني جراء منع دخول الوقود والأدوية والبضائع، وقطع الكهرباء عن قطاع غزة، في ظل استمرار الحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من ستة عشر عامًا، مما شكل أزمة إنسانية حادة.

وأوضح أن استهداف الاحتلال الإسرائيلي المستشفيات وسيارات الإسعاف انتهاكاً للقانون الدولي، ويتسبب في تداعيات صحية خطيرة.. مطالبا المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل لوقف أعمالها الإجرامية والوحشية في غزة، وحماية أرواح المدنيين، ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح، وتقديم المساعدة الإنسانية العاجلة لمعالجة عواقب العدوان المستمر، ووقف الأزمة الإنسانية المتفاقمة في غزة.

وأكد مركز عين على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال والتصدي لاعتداءاته وانتهاكاته للحقوق الوطنية الفلسطينية، وواجب الشعوب والضمائر الحية حول العالم تكثيف جهودها لوقف العدوان فوراً، وحماية الفلسطينيين، وإنهاء الاحتلال.

 

كما أكد على ضمان حق الشعب الفلسطيني في الحصول على حريته وحقوقه، وأهمها حقه في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا