أخبار |

جمعية اسلم التعاونية تحتفل بتخرج 30 متدربا من فرسان التنمية

جمعية اسلم التعاونية تحتفل بتخرج 30 متدربا من فرسان التنمية

خاص:26 سبتمبر نت : رضوان الشارف -

اختتمت بمحافظة حجة مديرية اسلم عزلة اسلم اليمن دورة تدريب فرسان التنمية اساسيات العمل الطوعي والمشاركة المجتمعية واطلاق المبادرات وفق منهجية ذو القرنين" 

وهدفت الدورة التي نفذتهما اكاديمية بنيان التنموية بالشراكة مع جمعية اسلم التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب ، ورعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا على مدى 8 أيام إكساب 30 متدربا من فرسان التنمية بعزلة اسلم اليمن، على أساسيات العمل الطوعي والموارد التنموية والمبادرات المجتمعية واطلاق المبادرات المجتمعية والتنمية وفق المنهجية القائمة على هدى الله والمشاركة المجتمعية.

وفي حفل الاختتام أشاد مشرف مربع اسلم ابو خلدون الخموسي في كلمة ألقاها   بدور مؤسسة بنيان واللجنة الزراعية والسمكية العليا وجمعية اسلم التعاونية الزراعية في تدريب وتأهيل النخب الشبابية المتمثلة في فرسان التنمية بهدف تحفيز المجتمع نحو إحداث نهضة تنموية بمختلف عزل ومديريات المحافظة.

كما اكد مدير عام مديرية اسلم الشيخ معابر بدوي على أهمية تدريب فرسان للتنمية وتطبيق مخرجات الدورة في الواقع العملي وضرورة المساهمة الفاعلة في تنفيذ المبادرات المجتمعية وتحفيز المجتمع على المساهمة في إحداث نهضة زراعية وتنموية.

 من جانبه تطرق منسق مؤسسة بنيان التنموية بمحافظة حجة ومنسق البنيان المرصوص بمديرية اسلم المهندس غمدان غبش إلى التحرك الجاد والمستمر وتكثيف الجهود من قبل فرسان التنمية في توعية المجتمع نحو الزراعة والمبادرات المجتمعية حتى نحقق الاكتفاء الذاتي وعلى الجمعية التعاونية الزراعية والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية تبني الخريجين من فرسان التنمية واسنادهم في تنفيذ الخطط في الميدان.

ويأتي تدريب هذه الدورات من ضمن أنشطة البنيان المرصوص التي نفذها فريق البنيان المرصوص بمديرية اسلم بالشراكة مع جمعية اسلم التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب والمجلس المحلي واللجنة الزراعية والسمكية العليا.

حضر الاختتام مشرف عام المديرية ابو ماجد المراني ومنسق مؤسسة بنيان المدير التنفيذي لجمعية اسلم التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب الاستاذ حسن كادوم وعدد من الشخصيات الاجتماعية

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا