أخبار |

أبو لحوم يتفقد مشاريع للمبادرات المجتمعية في مجال الطرق والحواجز المائية بالضالع

أبو لحوم يتفقد مشاريع للمبادرات المجتمعية في مجال الطرق والحواجز المائية بالضالع

 تفقد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور رشيد أبو لحوم، ومحافظ الضالع عبداللطيف الشغدري،  ورئيس هيئة مشاريع الريف عادل بادر،  عدداً من مشاريع المبادرات المجتمعية في مجال الطرق والحواجز المائية المنفذة في مدينة دمت بمحافظة الضالع.

واطلع الدكتور ابو لحوم والوفد المرافق له، على مشروع الرصف الخرساني لشارع عامر عبدالوهاب، الذي بلغت تكلفتة 238,729,285 ريالاّ، وكذلك مشروع الرصف الخرساني في شارع الرشيد بكلفة 29,586,850 ريالاً.

كما تفقدوا سير الأعمال النهائية لمشروع حاجز اللحجين في مديرية دمت عزلة كنة، الذي تم تنفيذه بمبادرة ومساهمة مجتمعية ودعم من وحدة التدخلات الطارئة بوزارة المالية، وبلغت كلفته 280 مليون ريال وسعته التخزينية نحو 160,000 متر مكعب، في حين يستفيد من هذا المشروع أكثر من 2500 من سكان المنطقة، 

إلى ذلك اطلع نائب رئيس الوزراء ومحافظ الضالع ورئيس هيئة مياه الريف، على مشروع حاجز المبهاء الذي  وصلت كلفته إلى 160 مليون ريال، وسعة تخزينية 60,000 متر مكعب ليستفيد منه ابناء عزلة كنة بمديرية دمت.

وخلال الزيارة أكد نائب الدكتور أبو لحوم، أن المبادرات المجتمعية ثمثل الاسهام والسند الحقيقي للجانب الرسمي في تحقيق المشاريع الخدمية والنهضة التنموية المنشودة.

مشيداً بالجهود التي ببذلها القائمون على تلك المشاريع، خصوصاً الدعم والتفاعل المجتمعي الكبير الذي أبداه أبناء مديرية دمت وأسهم في تنفيذ مشاريع طرق مهمة يستفيد منها سكان المنطقة والزائرين للمحافظة.

وأشار إلى أن وحدة التدخلات الطارئة بوزارة المالية، وضمن عملها على تنفيذ توجيهات القيادة العليا، على استعداد كامل وبماتمتلكه من معدات وأدوات الشق والحفر، لدعم وإنجاح كافة مشاريع المبادرات المجتمعية التي تصب في خدمة أبناء المحافظات والمديريات.

رافقهم خلال الزيارة مدير الاستخبارات بمحافظة الضالع، ومدراء عموم المالية الضرائب والتخطيط، وممثل وحدة التدخلات  المركزية، ومدير المبادرات المجتمعية بالمحافظة،  وعدد من مشايخ وأعيان مديرية دمت.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا