أخبار |

حازب يفتتح الجامعة التخصصية الحديثة بصنعاء

حازب يفتتح الجامعة التخصصية الحديثة بصنعاء

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب اليوم بصنعاء، الجامعة التخصصية الحديثة وتدشين العام الدراسي 2023- 2024م.

واطلع حازب ومعه عضو مجلس النواب أحمد شايع، ووكيلا الوزارة لقطاعي الشؤون التعليمية الدكتور غالب القانص، والبعثات حسن عز الدين، والوكيل المساعد لقطاع التخطيط الدكتورة إلهام السنباني، وأمين عام مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور محمد ضيف الله، على قاعات الجامعة والأنظمة والمعامل الطبية والتقنية والتجهيزات الخاصة بالتدريب العملي.
واستمعوا من رئيس الجامعة الدكتور مجاهد الجبر، إلى إيضاح حول البرامج الأكاديمية في الجامعة التي تشمل كليات "الطب والعلوم الصحية، والهندسة والحوسبة الذكية، والعلوم الإدارية والمالية"، وتتضمن 15 تخصصاً طبياً وهندسياً وإدارياً.
واعتبر وزير التعليم العالي بحكومة تصريف الأعمال، افتتاح الجامعة التخصصية الحديثة إنجازا يؤكد أن القطاع الخاص هو الرديف للجهد التنموي للدولة.. لافتا إلى أن هذه الجامعة تمثل إضافة للتعليم العالي.
وأكد أن الوزارة استطاعت تحقق إنجازات في ظل العدوان لم تستطع تحقيقها في ظل الوضع الطبيعي، وفي مقدمتها افتتاح أربع جامعات حكومية و12 جامعة أهلية إضافة إلى مراجعة وتحديث وتطوير البرامج الأكاديمية ووضع المعايير المرجعية للبرامج الطبية والهندسية والإدارية.
كما أكد حازب، حرص واهتمام قيادة الدولة بالتعليم العالي المنظم وفق المعايير الأكاديمية المعتمدة لضمان الحصول مخرجات مؤهلة وقادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والمساهمة في عملية البناء والتنمية.
تخلل الافتتاح تكريم وزير التعليم العالي بدرع الجامعة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا