أخبار |

 فعاليات وأنشطة متعددة بمناسبة المولد النبوي الشريف في البيضاء

فعاليات وأنشطة متعددة بمناسبة المولد النبوي الشريف في البيضاء

نُظمت في عدد من مديريات وعزل محافظة البيضاء فعاليات وأنشطة متعددة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وأله أفضل الصلاة والتسليم.

حيث نظمت الإصلاحية المركزية بالمحافظة فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد محافظ البيضاء عبدالله إدريس أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية في ظل تكالب الأعداء على الأمة ومحاولاتهم طمس هويتها وقطع صلتها بمنهاج المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وأوضح أن الاحتفاء بهذه المناسبة يجسد المعنى الحقيقي للصمود في مواجهة العدوان وان احتفال نزلاء الإصلاحيات يدل على مكانة الرسول الأعظم لدى جميع الشرائح المجتمعية.

وحث المحافظ إدريس على تجسيد القيم والفضائل التي جاء بها المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بمنهجه والسير على دربه ونشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة.

فيما أشار نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران إلى حاجة الأمة في العودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم واستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم في تعزيز التلاحم والاصطفاف والتكافل الاجتماعي.

ولفت إلى أن احتفال هذه الشريحة يجسد المكانة العظيمة في قلوب اليمنيين للرسول صلوات الله عليه وآله.

من جانبه أكد مدير الإصلاحية المركزية بالمحافظة العقيد أحمد الجهراني أن الاحتفال بالمولد النبوي احتفاء بالقيم والمبادئ النبيلة ودليل على محبة خاتم الأنبياء والمرسلين وصدق الانتماء له.

وذكر أن نزلاء الإصلاحية يتلقون محاضرات ومهارات توعوية دينية وثقافية ويحتفلون اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف لإيصال رسالة لكل العالم أن اليمنيين لا تعيقهم أي ظروف عن الابتهاج بهذه المناسبة العظيمة.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير مدينة البيضاء أحمد الرصاص قصائد شعرية.

كم نظم أبناء مديرية السوادية بالمحافظة وقفة قبلية بحضور قيادات أمنية وعسكرية والشخصيات الاجتماعية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الوقفة، أكد محافظ البيضاء، عبدالله إدريس، أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والتأسي بأخلاق الرسول الأكرم قولا وعملا واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.

وأشار إلى أن المناسبة تُجسد مدى ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم؛ حيث يحيون هذه المناسبة العظيمة في الوقت الذي تخلت شعوب كثيرة من احيائها.

وحث المحافظ إدريس على استغلال المناسبة بإظهار قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع ومد يد العون للمحتاجين والمعسرين ومواكبة هذه المناسبة بأعمال الخير والإحسان.

بدوره أشار نائب وزير الادارة المحلية، الدكتور قاسم الحمران، إلى دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي، والرسائل المهمة التي تحملها هذه الفعاليات لمواجهة مؤامرات الأعداء الذين يحاولون إبعاد الأمة عن نبيها الكريم.

ولفت إلى أن الأمة الإسلامية عامة والشعب اليمني بحاجة ماسة للرجوع إلى حياة الرسول واستلهام الدروس والعبر من سيرته في مقارعة الطغاة والمستكبرين.

وفي مديرية ردمان بالمحافظة أقيمت أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والسلام.

وفي الأمسية أكد محافظ البيضاء عبدالله إدريس أهمية إحياء المولد النبوي واستلهام الدروس والعبر من السيرة العطرة للرسول الأكرم الذي بعث متمماً لمكارم الأخلاق .

وحث على استغلال المناسبة لإظهار قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع ومد يد العون للمحتاجين ومواكبة هذه المناسبة بأعمال الخير والإحسان .

ولفت ادريس إلى ضرورة تعزيز الوعي بأهمية الاحتفال بهذه الذكرى لترسيخ الهوية الإيمانية والقيم والأخلاق المحمدية التي يسعى الأعداء إلى تجريد الأمة الإسلامية منها.

ودعا إلى التحشيد لحضور الفعالية المركزية التي ستقام في مديرية السوادية.

من جانبه أشار نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد يجدد الولاء والارتباط برسول الله صلوات الله عليه وآله وحاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم وتعزيز التلاحم والاصطفاف والتكافل الاجتماعي.

وأكد أن إحياء هذه المناسبة الدينية ليس بدعة كما تُروج لها الأنظمة العميلة، إنما رسالة للأمة للنهوض بواقعها والسير على منهج المصطفى صلوات الله عليه وآله.

وأشاد نائب وزير الإدارة المحلية بالمواقف المشرفة لأبناء مديرية ردمان في مواجهة جحافل العدوان ومرتزقته.

إلى مدينة البيضاء وفيها نُظمت أمسية ثقافية، بذكرى المولد النبوي الشريف - على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.

 

وخلال الأمسية أشار وكيلا محافظة البيضاء صالح المنصوري والجوف حسن القاسمي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف والتمسك بنهجه والاقتداء بسيرته العطرة، واظهار المناسبة بما يليق بعظمة وقدر النبي الكريم وإغاظة الأعداء والمنافقين.

وحثت الكلمات بحضور مدير مديرية مدينة البيضاء أحمد الرصاص، وأمين عام المجلس المحلي صادق القاضي، أبناء المحافظة على التحشيد للفعالية المركزية بمديرية السوادية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا