أخبار |

عقيل: مهرجان الرسول الأعظم أثرى الساحة الفنية بالأصوات والمواهب الإبداعية

عقيل: مهرجان الرسول الأعظم أثرى الساحة الفنية بالأصوات والمواهب الإبداعية

 26 سبتمبر نت :عبدالحميد الحجازي/

 أكد الاستاذ محمد عقيل، أن مهرجان الرسول الأعظم أثرى الساحة الفنية بالعديد من الأصوات والمواهب الإبداعية في مختلف المجالات.

وأضاف عقيل وهو عضو لجنة التحكيم في الإنشاد، أنه ومنذ انطلاق الدورة الأولى لمهرجان الرسول الأعظم وحتى اليوم، ظهر وبرز للساحة الفنية عدد من نجوم الإنشاد والدراما والمسرح، وتميزوا في الأعمال التي قدمتها رغم ان أغلبهم لم يكن من الحاصلين على المراكز الأولى في المهرجان.

وقال:" إن المتنافسين في مجال الإنشاد للكبار، خاضوا في اليوم الرابع للمهرجان الجولة قبل الأخيرة، والتي اتسمت بقوة الأداء وشدة التنافس، والتقارب الكبير في التقييم".

وأشار عقيل إلى أن 7  منشدين فقط هم من  تمكنوا  من الوصول للجولة الثانية في مسابقة الإنشاد للكبار، في حين كان قد وصل للجولة الأولى 12 متسابقاً.. لافتاً إلى أن المنشدين المتنافسين  حالياً يمثلون عدداً من المحافظات، ويعتبرون خلاصة الخلاصة متمكنون وجاهزون ليكون نجوماً كباراً في المستقبل القريب.

 وأوضح الاستاذ محمد عقيل أن لجان استقبال المشاركين حرصت بأن يتم اختبار الأصوات والمشاركات الرائعة، ليأتي بعد ذلك دور لجان التحكيم ليقوموا بتطبيق معايير مهنية وفنية دقيقة عند اختيار المتأهلين خصوصا في الإنشاد، ومن ذلك تقييم قوة الألفاظ اللغوية وبلاغتها ولغة الجسد وغيرها من المعايير المهمة بحكم تقارب المتسابقين في مستويات الأداء والحضور.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا