أخبار |

تواصل الفعاليات بمناسبة المولد النبوي في عدد من المحافظات

تواصل الفعاليات بمناسبة المولد النبوي في عدد من المحافظات

تتواصل الفعاليات بمناسبة المولد النبوي الشريف في عدد من مديريات امانة العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات

حيث نظمت المنطقة التعليمية بمديرية السبعين اليوم اللقاء التحضيري والورشة التعريفية الثانية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف ضمن الأنشطة والفعاليات الخاصة بهذه المناسبة.

وفي الفعالية، أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وإعطائه حقه من التعظيم والتبجيل لما لذلك من أثر إيجابي في تعزيز الارتباط بخير خلق الله والتذكير بسيرته العطرة.

وأشاد بدور المعلمين والمعلمات وحرصهم على أداء واجبهم رغم الظروف الصعبة الناتجة عن العدوان، وكذا وعيهم وعدم انجرارهم وراء الشائعات المغرضة التي تهدف إلى تفكيك الجبهة الداخلية .. مؤكدا أنه سيتم إسقاط كل المشاريع الهدامة التي تستهدف التعليم.

أشار مدير مكتب الرئاسة إلى أن أجداد اليمنيين من الأنصار حموا وناصروا الرسول الكريم، واليوم أحفاد الأنصار هم من يحتفلون بمولده نصرة له وللدين الإسلامي.

وحث أبناء مديرية السبعين على أن يكونوا السباقين في الاحتفال بمولد الرسول الكريم وأن يحتلوا المرتبة الأولى من حيث حسن التنظيم وإظهار البهجة والاحتفاء بهذه المناسبة الغالية على قلوب المسلمين.

وأبدى حامد استغرابه ممن يصف الاحتفال بالمولد النبوي بالبدعة، وفي الوقت نفسه لم يظهر أي رد فعل عن استضافة الحفلات الهابطة في بلاد الحرمين الشريفين وتغيير المناهج الدراسية بما يخدم العدو الصهيوني والتطبيع معه.

فيما تطرق نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فواد ناجي، إلى ارتباط أبناء اليمن برسول الله وال بيته عليهم أفضل الصلاة وأتم التسليم من بداية الرسالة الإسلامية.

وأشار إلى أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة بما يليق بمكانة الرسول صلوات الله عليه وعلى آله من خلال إقامة الفعاليات على مستوى المديريات وحارات أمانة العاصمة.

ولفت إلى أن الأنشطة والفعاليات التي ستقام في الأمانة ومختلف المحافظات ستعكس حب أبناء الشعب اليمني وولائهم لرسول الله عليه الصلاة والسلام وآل بيته الاطهار.. مشيدا بصمود المعلمين والعاملين في القطاع التربوي الذين استطاعوا إفشال كل مخططات العدوان الرامية إلى ايقاف العملية التربوية في اليمن.

وفي الفعالية الذي حضره نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر ورئيس مجلس إدارة شركة كمران محمد الدولة، والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية عمار الاضرعي، ورئيس دائرة الشئون الإعلامية والثقافية بمكتب الرئاسة زيد الغرسي، أكد الناشطان الثقافيان يحيى أبو عواضة وعلي الظاهري، أن إحياء المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام هو شرف لأبناء اليمن الذين يستقبلون هذه الذكرى بكل بهجة واعتزاز.

لفتا إلى أن الشعب اليمني ارتبط بالنبي الكريم واتبع تعاليمه، وطبق منهجه في ترسيخ قيم العدل ونصرة الحق والجهاد في سبيل الله، والوقوف في وجه قوى الظلم والاستكبار.

وحثا أبناء مديريات أمانة العاصمة على التفاعل الكبير مع هذه المناسبة بما يليق بمكانتها في قلوب اليمنيين.

تخللت الفعالية التي حضرها وكلاء أمانة العاصمة ومدراء مدارس المنطقة التعليمية، قصيدة شعرية وأوبريت إنشادي لبراعم دار الايتام.

ونظم مكتب المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم في أمانة العاصمة وفروعه بالمديريات، اليوم، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في أمانة العاصمة، حمود النقيب، إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يعبّر عن الهوية الإيمانية والعلاقة الوثيقة بالرسول الكريم ومحبته الصادقة، مبينا فضل هذه المناسبة والابتهاج بمولد سيد البشرية الرسول الأعظم.

وأكد عظمة المناسبة وأهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بما يظهر مكانة رسول الهدى في قلوب اليمنيين، حاثا على الخروج الكبير والحاشد في الفعالية العظمى بميدان السبعين في الثاني عشر من ربيع أول.

وفي الاحتفالية بحضور، وكيل أمانة العاصمة محمد سريع و نائبا رئيس المؤسسة العامة للمسالخ أمين اللموت والدكتور محمد الحكيمي ، أكد مدير مكتب مؤسسة المسالخ بالأمانة، أحمد إدريس، أهمية الاحتفال بمولد النور والرحمة والإنسانية، ومخرج البشرية من الظلمات إلى النور، لتجديد الولاء والمحبة لله ورسوله وآل بيته وتعظيمه في القلوب.

ولفت إلى أن هذه المناسبة فرصة للعودة إلى نهج الرسول الكريم والاقتداء بسيرته العطرة، وتأكيد المضي على النهج المحمدي لمواجهة أعداء الأمة الإسلامية، داعيا الجميع إلى التحشيد والخروج المشرف في الثاني عشر من ربيع أول للاحتفال بذكرى الرسول الأعظم.

وأشار إدريس، إلى دور اليمنيين في نصرة الرسول الكريم وهم أول من احتفوا بقدومه، واليوم يتصدرون شعوب الأمة بزخم الاحتفاء والابتهاج بمولده صلوات الله عليه و آله وسلم.. مؤكدا أن الشعب اليمني سيحتفل بمولد رسول الله بزخم وتفاعل غير مسبوق، ليؤكد للعالم عمق ارتباطه بنبي الإنسانية.

فيما تطرق الناشط الثقافي أحمد السراجي، إلى محطات من سيرة وحياة رسول الله عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، وقيمه وصفاته وأخلاقه ومكانته العظيمة في قلوب اليمنيين، مؤكدا أهمية الاقتداء بالرسول الكريم والسير على نهجه القويم.

تخلل الفعالية، التي حضرها مدير مكتب مؤسسة المسالخ بمحافظة صنعاء ومديرو وكوادر المسالخ بالأمانة وفروعه بالمديريات وشخصيات اجتماعية، فقرات إنشادية وشعرية عبرت عن الابتهاج بهذه المناسبة العظيمة.

كما نظمت في مدينة منظر التاريخية بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، أمسية احتفالية استقبالا لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الأمسية، أكد محافظ المحافظة، محمد عياش قحيم، أهمية الاحتفاء بمولد خير البشرية النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم من بعث رحمة للعالمين وأخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن الشرك الى نور الاسلام.

واعتبر يوم مولد النبي يوم تاريخي في حياة الأمة الإسلامية والبشرية عامة، مبينا أن الاحتفال بالمولد النبوي يمثل احتفال بمولد معلم وملهم الأمة كونه من عمل على نقلها من الضلال إلى دين التوحيد ومن عبادة الأوثان إلى عبادة الله.

ونوه قحيم، بأن الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلوات الله عليه وعلى آله و سلم تمثل عودة إلى الدين الإسلامي الحنيف والمنهج القرآني وسيرة النبي الأكرم والاقتداء بهديه وتعزيز الاتباع بتعاليمه.

وخلال الأمسية، التي حضرها وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي، دعا أمين عام محلي مديرية الحوك علي بارب جرب، إلى تعزيز الحضور والفعاليات لاحياء المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم لاستلهام الدروس من السيرة العطرة لنبي الرحمة.

بدوره استعرض نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، جانبا من حياة النبي ومراحل الدعوة ونشر الدين الإسلامي القائم على العدل والمساواة، ودور اليمنيين في نشر رسالة الإسلام ونصرة النبي الخاتم.

من جانبه أكد منظم وراعي الفعالية أحد وجهاء المنطقة ، محمد سعد العلماني، أن الاحتفال بذكرى مولد خير البشرية احتفال بقائد وموحد الأمة، لافتا إلى حب اليمنيين لرسول الانسانية أكثر من غيرهم من الشعوب الإسلامية كونهم أحفاد الأنصار وشعب الحكمة والإيمان.

تخللت الأمسية، التي حضرها مديرا مديريتي الدريهمي محمد الموساي والحالي مؤيد المؤيدي وأمين عام محلي مديرية الميناء حسن رسمي، وحشد من أهالي مدينة منظر، فقرات انشادية لطلاب دار رعاية الايتام وقصيدة للشاعر أسد باشا عبرت عن عظمة المناسبة.

من ناحية ثانية نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة حجة اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم، أن الاحتفاء بذكرى المولد مناسبة لتوحيد الصفوف والجبهة الداخلية ضد الغازي وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في القلوب، معتبرا الزخم الذي يشهده اليمن في الاحتفاء بمولد النور والرحمة المهداة من عام لآخر يجسد ارتباط اليمنيين برسولهم الكريم.

ودعا للمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول والرد على أعداء الإسلام وإساءته المتكررة على المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والقرآن الكريم.

وفي الفعالية، التى حضرها وكلاء المحافظة محمد القاضي ومحمد القيسي والدكتور طه الحمزي وعادل شلي والمستشار درهم سفيان، أشار مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية علان فضائل، إلى حاجة الأمة إلى العودة للرسول الكريم لاستلهام كافة الدروس من السيرة النبوية الشريفة.

وأوضح فضائل أن الرسالة المحمدية والقرآن الكريم خطان لا يفترقان وأن الانحرافات عن الدين نتيجة للبعد عن كتاب الله والانفصال عن الرسول الأعظم والمقدسات الإسلامية.

وأشار إلى أن إحياء المولد النبوي الشريف يزيد الارتباط بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والاهتمام بسيرته والسير على منهجه ومنهج آل البيت .. مؤكدا ضرورة التفاعل الشعبي واظهار الفرح والابتهاج بهذا اليوم المبارك.

فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن، حسين جحاف، إلى مكانة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والخصائص التي خصها الله للنبي الخاتم وحرصه على هداية الناس وإخراجهم من الظلمات إلى النور.

واستعرض سيرة الرسول النبوية والمعاناة التي لاقاها في نشر الرسالة السماوية المقدسة والمعارك التي خاضها في سبيل نصرة الدين الإسلامي.

تخللت الفعالية، التي حضرها عدد من مديري المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات العامة، أوبريت لفرقة شهيد القرآن ومسرحية وقصيدة شعرية وفقرات شعبية عن المناسبة الدينية الجليلة.

كما نظم معهد الأيتام التقني الصناعي في أمانة العاصمة اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني المساعد علي زهرة، إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يعبّر عن الهوية الإيمانية والعلاقة الوثيقة بالرسول الكريم صلوات الله عليه وآله وسلم ومحبته الصادقة.

واعتبر الاحتفاء بذكرى مولد خير البرية، محطة تربوية مهمّة للاقتداء بسيّد البشرية وخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلوات الله عليه وآله .. مشيدا بتفاعل قيادة وكادر المعهد في إحياء هذه المناسبة الدينية.

ودعا زهرة، طلاب وكوادر التعليم الفني والتدريب المهني في أمانة العاصمة، إلى المشاركة الواسعة في الفعالية التي ستقيمها الوزارة في معهد بلقيس الأسبوع المقبل، احتفاء بذكرى الرسول الأعظم.

بدوره أشار عميد المعهد فارس أبو دنيا، إلى أهمية الاحتفال بمولد النور والهدى والإنسانية، الذي أرسله الله تعالى رحمة للعالمين .. مؤكدا ضرورة الاقتداء بخاتم الأنبياء والمرسلين وسيرتة العطرة.

وتطرق إلى دلالات ومعاني إحياء هذه الذكرى العظيمة، لتعزيز الارتباط بالرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم ومحبته والسير على نهجه القويم.. حاثا على الاحتفال بذكرى مولد النبي الخاتم والتحلي بأخلاقه وقيمه وإحسانه.

تخللت الفعالية التي حضرها نائب مدير معهد الأيتام التقني الصناعي فارس مغلس وكادر وطلاب المعهد، قصيدة شعرية معبرة عن عظمة ومكانة المناسبة.

ونظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ريمة ومستشفى الثلايا ومكتب الصحة بمديرية الجبين، اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، التي حضرها مدير مكتب الصحة بالمحافظة، الدكتور محسن العزيزي وعدد من مديري المكاتب التنفيذية، أكد مدير مكتب الصحة بمديرية الجبين، الدكتور محمد العدني، أهمية الاحتفال بالمولد النبوي للتعريف بالسيرة النبوية وتجسيد أخلاق وقيم النبي الكريم في الصمود والثبات في مواجهة أعداء الله والإسلام.

واعتبر الاحتفال بهذه المناسبة محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم والاقتداء بنهجه وجهاده في مقارعة الطغاة والمستكبرين.

من جانبه حث مدير فرع الهيئة العامة للأوقاف، فتح الدين النهاري، منتسبي القطاع الصحي على التفاعل مع فعاليات المولد النبوي وتجسيد محبة رسول الإنسانية من خلال الاضطلاع بمسؤولياتهم تجاه المرضى بمختلف المراكز والوحدات الصحية والمستشفيات بالمحافظة .

فيما استعرض مدير الرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة، الدكتور مهدي شويع، صوراً من حياة الرسول وجهاده لنشر رسالته المحمدية في إعلاء كلمة الله وإرساء الحق ورفع الظلم والانتصار للأمة، داعيا إلى مواصلة الصمود والحشد للمشاركة في الفعالية المركزية للمحافظة .

ونُظمت بمديرية الدريهمي في محافظة الحديدة، اليوم، ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.

تناولت الندوة التي أقيمت بعزلة الجحبة العليا، دلالات توقير النبي صلى الله عليه وآله وسلم، الذي أرسله الله رحمة للعالمين، وما يمثله الاحتفال بذكرى مولده من محطة إيمانية يتعزز عبرها الارتباط الروحي والوجداني الوثيق بالله ورسوله.

واعتبر مدير المديرية محمد الموساي، الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية محطة تربوية لتجديد الارتباط بالرسول ومراجعة الذات لتعزيز السير على نهجه والعودة الصادقة لتعاليم وهدي النبي.

وأشار إلى أن احتفاء اليمنيين منذ القدم بمولد المصطفى عليه السلام رغم الإمكانيات البسيطة يجسد ارتباطهم بنبي الأمة ورسالته التي خصه الله بها رحمة وهدى للعالمين.

وأكد أن العمل بنهج الرسول هو الطريق الأمثل لتحقيق رفعة وعزة الأمة وخروجها من الوهن ووصاية دول الاستكبار العالمي، حاثا الجميع على المشاركة والاحتشاد في الفعالية المركزية للاحتفال بذكرى المولد النبوي.

من جانبه أشار أمين عام المجلس المحلي، عبدالله حسن ابكر، إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى رسالة بوحدة الجبهة الداخلية وتمسك اليمنيين برسول الله وترسيخ قيم ومبادئ رسالته وتطبيقها قولا وعملا.

وركزت محاور الندوة التي حضرها مديرا مكتب الارشاد، علي عيسى، وفرع هيئة الموارد المائية، عبدالخالق هبة، ونائب مدير التربية، عباس عمر، على دحض الافتراءات ومن ينتهج معاداة المسلمين وتكفيرهم بشأن الاحتفال بذكرى مولد الرسول.

فيما أحيت جامعة الحديدة وملتقى الطالب الجامعي، اليوم ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية احتفالية حاشدة.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، أشار وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي قشر، إلى أن الرسول الكريم جسد قيم ومبادئ العدل والمساواة ورفض الذل والخنوع ومجاهدة الكفر والنفاق، مؤكدا أهمية استغلال هذه المناسبة في تعزيز الثقافة من السيرة النبوية والعودة لكتاب الله.

واستعرض آثار الرسالة المحمدية في إحداث التحولات التاريخية والحضارية ودلائل مواجهة الأفكار المضللة التي تستهدف احتفال الأمة بمولد نبيها عليه وعلى آله صلوات الله وسلامه.

فيما تطرق رئيس الجامعة الدكتور محمد الاهدل، إلى أثر الرسالة المحمدية على واقع العالم، لافتا إلى ما تتعرض له الأمة من ضعف وشتات جراء الابتعاد عن النبي ومنهجه ورسالته.

وأشار الدكتور الاهدل، إلى الرعاية والعناية الإلهية التي أحيط بها الرسول محمد وأهمية استلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده واتباع سنته والاقتداء بهديه.

وأكد أهمية تعزيز عوامل الصمود والثبات وتجسيد القيم والمبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية والاقتداء بالنبي الأكرم في الأخلاق والسلوك والمعاملات ومواجهة العدوان وإعلاء قيمة الجهاد بالنفس والمال.

وفي كلمة العلماء اعتبر الشيخ موسى المعافا، استقبال ذكرى مولد الرسول الاعظم بهذه الفعاليات أنها تعكس حالة الابتهاج ومدى الحفاوة للمشاركة في احياء أعظم مناسبة لأعظم قائد في التاريخ بما يعزز من قيم الولاء والارتباط بنبي الأمة وإحياء سنته ومنهجه.

بدوره تناول نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد الزراعي، السيرة العطرة للنبي الكريم وتفنيد المفاهيم المغلوطة تجاه مظاهر الاحتفاء التي ترتبط بيوم مولد خير البرية، مبينة أن احياء هذه المناسبة ترسخ في النفوس قيم الخير والمحبة والايمان.

تخلل الفعالية التي حضرها نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وعدد من الضيوف الأكاديميين وجمع من الطلاب والطالبات، قصيدتان لأسد باشا وعلي المغربي، وفقرات إنشادية ومسرحية قصيرة معبرة عن المناسبة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا