أخبار |

فعاليات وامسيات بالمحافظات احتفاء بذكرى المولد النبوي

فعاليات وامسيات بالمحافظات احتفاء بذكرى المولد النبوي

 تواصلا للفعاليات والامسيات في المديريات والقرى والمحافظات احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.أقيم بمديرية شعوب في أمانة العاصمة، عدد من الأمسيات المحمدية احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف

واستعرضت فقرات الأمسيات التي أقيمت في حارات عقبه بن نافع والغريقه الشرقيه والسنيدار، محطات من حياة النبي الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم وسيرته العطرة، وفضل إحياء هذه المناسبة ومكانتها العظيمة في قلوب اليمنيين والأمة الإسلامية.
وخلال حضوره جانب من هذه الأمسيات، أشار رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في أمانة العاصمة حمود النقيب، إلى ما تشهده جميع الأحياء والحارات من زخم شعبي ورسمي احتفاءً بذكرى المولد النبوي، في رسالة تؤكد الارتباط الوثيق بالرسول الأعظم والسير على نهجه القويم.
وأكد أهمية مواصلة التفاعل والتحشيد لفعاليات وأنشطة المولد في كافة المديريات، والاحتشاد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام في الثاني عشر من ربيع أول بميدان السبعين، لإيصال رسالة للعالم بمحبة ونصرة اليمنيين لخاتم الأنبياء والمرسلين ونبي الرحمة والإنسانية.
من جانبه حث مدير المديرية، أحمد الصماط، على ضرورة الإقتداء برسول الله صل الله عليه وآله وسلم، والتحلي بصفاته وأخلاقه وترسيخ قيم ومبادئ رسالته في النفوس وتطبيقها في الواقع لما فيه صلاح الدين والحياة.
فيما أكدت الكلمات في الأمسيات، أهمية الإحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة، لتعزيز الإرتباط بالنبي الكريم واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة صلى الله عليه وآلهِ وسلم، والحفاظ على الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.
تخلل الأمسيات التي حضرتها قيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية وجموع من المواطنين، أناشيد ومسرحيات هادفة وقصائد معبرة عن عظمة المناسبة.
وفي محافظة حجة نظمت بمديرية أفلح اليمن فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأكدت كلمات الفعالية التي أقيمت في عزلة بني يوس بحضور مدير المديرية خالد اليزيدي وعدد من مدراء فروع المكتب التنفيذي، أهمية إحياء ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم الذي أرسله الله نورا وهدى ورحمة للعالمين.
وأشارت إلى أهمية التأسي برسول الله في جهاده وأخلاقه وقيمه ومبادئه قولا وعملا والنهل من سيرته النبوية العطرة.

واستعرضت جانبا من سيرة الرسول الكريم.. داعية إلى التفاعل والمشاركة في الفعالية المركزية بالمحافظة وكذا تجهيز قافلة الرسول الأعظم.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا