أخبار |

جلسة عمل بصنعاء لمراجعة برنامج العمل السكاني

جلسة عمل بصنعاء لمراجعة برنامج العمل السكاني

عقدت اليوم بصنعاء جلسة عمل خاصة بمراجعة برنامج العمل السكاني في قطاع التعليم والشباب والقوى العامة ومنظمات المجتمع المدني، نظمتها الأمانة العامة للمجلس الوطني للسكان.

واستعرضت الجلسة التي حضرها أمين عام المجلس الدكتور أحمد بورجي وممثلو الجهات ذات العلاقة، مصفوفة برنامج العمل السكاني لتنفيذ أهداف السياسة الوطنية للسكان المحدثة للفترة 2023-2025م، وكذا مسودة برنامج العمل السكاني لتنفيذ السياسة الوطنية السكانية.

وفي الافتتاح أشار الأمين العام المساعد للمجلس مطهر زبارة إلى أن الجلسة تأتي في إطار سلسلة من اللقاءات سيتم عقدها مع الجهات ذات العلاقة في الصحة والتعليم والشباب والقوى العامة ومنظمات المجتمع المدني لمناقشة برنامج العمل السكاني لتنفيذ أهداف السياسة الوطنية السكانية المحدثة وفق الخطط التنفيذية للشركاء في السكان والتنمية.

وأكد أن برنامج العمل السكاني يأتي لتأطير وتنظيم العمل لمتابعة الإنجاز في تحقيق السياسة الوطنية المحدثة وأهدافها التي تمت مناقشتها وإقرارها من قبل شركاء العمل السكاني في اللقاء الموسع الذي عقد نهاية العام الماضي.

ولفت زبارة إلى أن هذه الجلسة تعتبر أولى جلسات العمل القطاعية لمناقشة برنامج العمل السكاني وتليها جلسات مع القطاعات المختلفة لتنفيذ السياسة السكانية التي يجب أن يكون لها برنامج عمل تنفيذي خلال الفترة 2023- 2025م، مؤكداً أن عملية النهوض بالعمل السكاني مسؤولية تكاملية بين مختلف الجهات ذات العلاقة .

واعتبر الجلسة فرصة لبحث مجالات تعزيز الشراكة مع القطاعات المختلفة لتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والتنمية المستدامة.. لافتا إلى أن مصفوفة برنامج العمل السكاني هي أداة لتتبع مسار عمليات التنفيذ والمتابعة والتقييم للبرنامج حيث يعكس فيها الأهداف والتدخلات الأساسية التي تتضمنها خطط الجهات الشريكة ومؤشرات التحقق والفترات الزمنية للتنفيذ.

فيما استعرض مدير التخطيط وتنمية الموارد بالمجلس عبدالملك شرف الدين مصفوفة برنامج العمل السكاني التي تتضمن 18 هدفا في الصحة والتعليم والشباب والعدالة والمساواة وتمكين المرأة والنزوح والهجرة الداخلية والخارجية وكبار السن والاقتصاد والبيئة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا