أخبار |

فعاليات ووقفات وندوات بذكرى استشهاد الإمام زيد في تعز ولحج

فعاليات ووقفات وندوات بذكرى استشهاد الإمام زيد في تعز ولحج

نظم أبناء عزلتي العسيلة وبني شعب بمديرية شرعب السلام، أمسية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة قناف الصوفي وشخصيات اجتماعية، استعرضت كلمات الأمسية الدوافع التي أدت إلى تحرك الإمام زيد، لتغيير واقع الأمة وما وصلت إليه من ضعف.

واعتبرت إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة للتزود منها بالوعي والبصيرة والقوة والإرادة، لإعادة بوصلة الإسلام الحقيقي والمنهج المحمدي إلى مساره الصحيح.

إلى ذلك نظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد بتعز اليوم، ندوة ثقافية بجامع الصحابي بلال بمفرق ماوية بمديرية التعزية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار " الإمام زيد بصيرة وجهاد".

وفي الندوة التي حضرها مديرا مديرية التعزية عبدالخالق الجنيد ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ماجد البركاني وشخصيات اجتماعية وخطباء ومرشدون ومثقفون، تناول مدير مكتب هيئة ومكتبي هيئة الأوقاف محمد ناجي الأهدل جانباً من السيرة العطرة للإمام زيد ومناقبه والدروس والعِبر من ثورته وأهدافها، ومضامين رسالته التي خاطب بها العلماء.

وتطرق إلى نشأة الإمام زيد وما تميّز به من قوة الإيمان وتقوى الله، وارتباطه بالقرآن الكريم .. مبيناً أنه كان مدرسة للتحرك في أوساط الأمة وتصحيح الأفكار والمفاهيم المغلوطة.

واستعرض الأهدل المرحلة التي تحرك فيها الإمام زيد، ومقاصد ثورته في رفع الوعي وكسر حالة الجمود والخنوع والإذعان التي يريد الطغاة أن تسود الأمة.

ودعا الجميع إلى استشعار المسؤولية تجاه الدين والأمة والاقتداء بالإمام زيد -عليه السلام-في نهجه وأخلاقه وتحرّكه وجهاده في سبيل الله .. مشيراً إلى خطورة قلة الوعي وتأثيره في خداع وتضليل الناس، وتسهيل الطريق أمام الطغاة والمستكبرين للسيطرة على الأمة.

كما نُظمت وقفة قبلية بمديرية صالة بحضور مدير المديرية محمد محسن الهشمة ومساعد مدير أمن المحافظة العقيد محمد سفيان ومدير أمن المديرية العقيد محمد سعيد الجنيد بهذه الذكرى.

وفي الوقفة أشارت الكلمات التي أُلقيت في الوقفة إلى أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من مواقف وتضحية وشجاعة الإمام زيد -عليه السلام- في مواجهة طغاة عصره.

واعتبرت ثورة الإمام زيد، امتداداً لثورة جده الحسين عليهما السلام في واقعة كربلاء وتضحياته من أجل إعلاء كلمة الحق والدين ونصرة المستضعفين.

وأقام أبناء مديرية خدير أمسية ثقافية وخطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد، بحضور مدير المديرية فارس الجرادي ومدير أمن المديرية العقيد عصام صبر وقيادات تربوية وعسكرية وشخصيات اجتماعية ومدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية.

واعتبرت الكلمات خلال الأمسية، أن ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة تربوية تعبوية لتجسيد المسار الذي سار عليه حليف القرآن والتذكير برموز الأمة، ومآثرهم في إعلاء راية الإسلام.

ونظم أبنا عزل الأعمور والمسنح والحيمة السفلى بمديرية التعزية، أمسيات خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد بحضور مدير المديرية عبدالخالق الجنيد وشخصيات اجتماعية وأمنية.

وأشارت الكلمات خلال الأمسيات إلى دور الإمام زيد عليه السلام في إحياء الروح الجهادية للأمة في زمن الصمت .. مستعرضةً مواقفه وشجاعته وبطولاته، وأهمية الارتباط بعلم من أعلام الأمة ورمز من رموز الإسلام.

ونظم مكتب التربية والتعليم والمعهد العالي لتأهيل المعلمين اليوم بمديرية خدير فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار "من أحب الحياة عاش ذليلًا".

وفي الفعالية التي حضرها مدير مكتب التربية بالمحافظة عبدالجليل السامعي ونائب مدير الأنشطة بوزارة التربية أحمد المهجر وعميد المعهد العالي لتعليم المعلمين بتعز الدكتور منير القحطاني وقيادات تربوية، أكدت كلمات الفعالية أهمية التزود بقيم ومبادئ ثورة الإمام زيد في مواجهة المستكبرين من خلال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وفي عزلة الشعيب بمديرية القبيطة محافظة لحج، أُقيمت اليوم أمسية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام 1445 هـ تحت شعار "هيهات منا الذلة"، بحضور قائد اللواء 15 مشاة العميد ناجي أحمد حسين الأمير ومدير مديرية القبيطة وحيد الخضر.

وخلال الأمسية أُلقيت كلمات وأناشيد وفقرات، أشارت إلى عظمة ذكرى فاجعة كربلاء في استشهاد الإمام الحسين عليه السلام سيد شباب أهل الجنة وسبط النبي وحفيده صلوات ربي وسلامه عليهم لاستلهام الدروس والعبر منها في مواجهة طغاة العصر.

حضر مدير الأمسية مدير أمن مديرية القبيطة العقيد مختار بكيل ومشايخ ووجهاء.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا