أخبار |

تدشين اختبارات القبول بكلية الطب بجامعة البيضاء

تدشين اختبارات القبول بكلية الطب بجامعة البيضاء

دشن محافظ البيضاء عبدالله ادريس ومعه رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي اختبارات القبول والمفاضلة للطلاب المتقدمين للدراسة بكلية الطب جامعة البيضاء للعام الدراسي ١٤٤٥ هــ.

واطلع المحافظ ورئيس الجامعة ومعهما وكيلا المحافظة صالح الجوفي وأحمد السيقل ونائبا رئيس جامعة البيضاء لشؤون الطلاب والاكاديمية الدكتور محمد العنسي والدكتور حفظ الله نصاري ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله العربجي على سير الاختبارات التي تقدم لها ٤٥٠ طالباً وطالبة.

واستمعوا من عميد الكلية الدكتور محمد الفقيه إلى شرح حول آلية توزيع المتقدمين على اللجان المختصة ، مؤكداً أن تصحيح الاختبارات يتم عبر النظام الإلكتروني لضمان تحقيق العدالة في اختيار المتقدمين .

وقد اعتبر محافظ البيضاء إنشاء كلية الطب بجامعة البيضاء انجازا كبيرا وحلما تحقق لأبناء المحافظة لأهمية بالغة في خدمة ونهضة وازدهار المجتمع ورفده بالكوادر الطبية المؤهلة والفاعلة .

و أكد أن اختبارات القبول خطوة مهمة لقياس قدرات الطلاب ومهاراتهم ومدى الكفاءة اللازمة لخوض رحلتهم الدراسية في هذا التخصص العلمي النوعي الذي يعول عليه في خدمة المجتمع.

وحث أدريس الطلاب على مضاعفة الجهود والحرص على تحقيق نتائج متقدمة تمكنهم من الالتحاق بكلية الطب، مثمنا الانجازات والنجاحات التي تحققها قيادة الجامعة وكوادرها والجهود المبذولة للنهوض بالعملية الاكاديمية والاعتماد على المنهجية السليمة والتقنية الحديثة رغم ظروف الحصار والعدوان واستهدافه لكل المقدرات.

من جانبه أشار رئيس الجامعة الدكتور احمد العرامي إلى أن اختبارات القبول تسير بشكل طبيعي وتمر بشفافية مطلقة من خلال تطبيق عملية التصحيح الإلكتروني الذي تستخدمه الجامعة لضمان تساوي الفرص لكل المتقدمين.

وأشار إلى أنه سيتم إعلان نتائج المفاضلة عبر البوابة الإلكترونية ومواقع الجامعة.. مؤكدا الحرص على تعزيز عملية التنافس بين الطلاب وتجسيد مبدأ الكفاءة كشرط للالتحاق بقسم الطب البشري، الذي يشهد إقبالا كبيرا.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا