أخبار |

مدرسة الشهيد طه المداني تحتفي بتخريج دفعتي "تحقيقات وسائقين"

مدرسة الشهيد طه المداني تحتفي بتخريج دفعتي "تحقيقات وسائقين"

احتفت مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب أفراد الشرطة بتخريج الدفعة الثانية للتحقيقات لـ200 مشاركاً، استمرت 90 يوماً، والدفعة السادسة "سائقين" لـ71 طالباً استمرت 20 يوماً.

وخلال حفل التخرج، شدد نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى على ضرورة تحلي الخريجين باليقظة والحس الأمني والأخلاق العالية التي تعكس النظام والقانون.

وحث الخريجين على تجسيد شعار "هيهات منا الذلة" قولاً وفعلاً في ميدان العمل، مؤكداً أن خريجي هذه الدفع يشكلون رافداً مهماً للعمل الأمني، والحفاظ على أمن الوطن واستقراره وتجسيد الحكمة في التعامل مع المواطنين.

وفي الحفل الذي حضره مدير التدريب والتأهيل اللواء عبدالفتاح المداني، ورئيس مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية اللواء إسماعيل عبدالملك المؤيد، ومدير كلية التدريب العميد الركن الدكتور أحمد حربه، ومدير شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات العميد أحمد البنوس، ومدير أمن محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي، ثمن مدير مدرسة الشهيد طه المداني العميد عبدالمجيد ساتر حرص قيادة وزارة الداخلية على الاهتمام الذي توليه في تأهيل ضباط وأفراد الأمن.

وأشار إلى أن إدارة التدريب والتوجيه ومدرسة الشهيد طه المداني حرصت على الارتقاء بالعمل التثقيفي والتدريبي، من خلال تلقي الدفعتين المتخرجتين لأفضل البرامج والحقائب التدريبية الشاملة والحديثة، وانتقاء الكادر المدرب لإعداد رجل أمن متسلح بالإيمان والمعرفة يحمل الوعي والبصيرة، مؤمناً بالثوابت الدينية والوطنية.

وقال :"إن مدرسة الشهيد المداني لتدريب أفراد الشرطة حريصة على الارتقاء بقدرات رجال الأمن وسنضحي بأروحنا في مواجهة العدوان".

وحث العميد ساتر الخريجين على الارتقاء بمنظومة الأداء الأمني من خلال تحسين مستوى المهارات والقدرات والحرص على احترام حقوق الإنسان وكرامته والالتزام بأخلاقيات وقيم وسلوك رجل الأمن، وتقديم الأداء المشرف للمهام الرئيسية في أعمالهم.

تخلل الاحتفال بحضور نائب مدير الإمداد والتموين للشؤون الإدارية العميد عبدالقدوس الديلمي، ومدير مباحث الأمانة العقيد محمد الخطيب، ونائب مدير مدرسة الشهيد طه المداني العقيد عبدالباسط القدسي، ومدير الشؤون المالية العميد محمد الرقاص، كلمة عن الخريجين للطالب عبدالقادر العمري، عبر فيها عن الشكر لقيادة وزارة الداخلية على حرصها على تأهيلهم وتزويدهم بالمعارف التي تطور من قدراتهم، وقصيدة للشاعر هيثم القعشه.

عقب ذلك قدم الخريجون عرضاً عسكرياً مهيباً، واستعراضاً رمزيا للمهارات البدنية والرمزية، جسّدوا فيها مهاراتهم، وما يتمتعون به من إرادة وعزيمة وروح معنوية عالية، وتكريم المبرزين من الخريجين.

حضر الحفل كبير المعلمين علاء الشامي ومدير الشؤون التعليمية بمدرسة الشهيد طه المداني، العقيد عبدالوهاب الدحومه وقائد الكتائب العقيد خالد الحضرمي، ومدير التوجيه الرائد عبدالرحمن الأمير ، وعدد من قادة الكتائب والسرايا.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا