أخبار |

مكافحة الفساد تدشن البرنامج التدريبي والتوعوي للمدونة العامة للسلوك الوظيفي

مكافحة الفساد تدشن البرنامج التدريبي والتوعوي للمدونة العامة للسلوك الوظيفي

دشنت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، اليوم البرنامج التدريبي والتوعوي الخاص بتطبيق المدونة العامة للسلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل لموظفي الهيئة.

وفي التدشين أكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، القاضي مجاهد احمد عبدالله، حرص الهيئة على تطبيق المدونة من قبل كافة منتسبيها على المستوى الداخلي واستيعاب فصول المدونة وتطبيقها التطبيق السليم عند تنفيذ المهام الموكلة للهيئة في قانون مكافحة الفساد رقم (39) لسنة 2006م ولائحته التنفيذية وقانون الذمة المالية رقم (30) لسنة 2006م في التعامل بين الرئيس والمرؤوس وواجبات المسؤول قبل مرؤوسيه.

وشدد القاضي مجاهد على ضرورة تطبيق المدونة من خلال تنفيذ مهام وتدابير وإجراءات الوقاية والمنع من الفساد ومكافحة الكسب والإثراء غير المشروع في استرداد المال العام وسبل صون الوظيفة العامة، ومنع تعارض المصالح بكل أشكالها، وباعتبار أن الهيئة مع بقية الأجهزة الرقابية ووزارة الخدمة المدنية معنية بالمطابقة والتقييم لوحدات الخدمة العامة في تنفيذ وتطبيق المدونة، والذي من شأنه خلق تحول نوعي في أداء مؤسسات الدولة.

من جانبه تطرق رئيس دائرة الذمة المالية ومكافحة الإثراء غير المشروع فى الهيئة محمد القانص إلى محتوى البرنامج التدريبي والتوعوي الذي تقرر أن ينعقد كل يوم أربعاء بعد محاضرة اليوم الثقافي من كل أسبوع.

وأشار إلى أن من سيقوم بعملية التدريب هم أعضاء الفريق الخاص بالهيئة المعني بالتدريب والتوعية بمضامين المدونة.

حضر التدشين اعضاء الهيئة عضو لجنة التحري والتحقيق بالهيئة المهندس حارث العمري، ورئيس لجنة المنع والوقاية من الفساد الدكتور حبيب الرميمة، ورئيس لجنة التحري والتحقيق الدكتور عبدالعزيز الكميم، وسليم السياني، وأمين عام الهيئة أحمد أحمد عاطف، و رؤساء الدوائر ومدراء العموم وموظفو الهيئة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا