أخبار |

رئيس الوزراء: الحل السياسي يركز على 3 قضايا محورية بينها وقف انهيار العملة

رئيس الوزراء: الحل السياسي يركز على 3 قضايا محورية بينها وقف انهيار العملة

26 سبتمبر نت: اوضح رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ان اليمن أمام مرحلة هامة تتطلب فيها التركيز على 3 قضايا محورية.

 وذكر بن حبتور في كلمته خلال تدشين اليوم العام الجامعي الجديد أن الحل السياسي بالنسبة لصنعاء واضح ومعلن نركز فيه على توفير مرتبات الموظفين وإنهاء سياسة إفقار المواطنين التي ينتهجها العدوان ووقف انهيار العملة الوطنية التي تسببت بالانهيار المريع للوضع المعيشي والخدمي في المحافظات والمناطق والجزر الواقعة تحت الاحتلال.

وقال رئيس الوزراء" خضنا المقاومة ضد العدوان بإمكانيات شبه معدومة وحققنا الانتصار ونتجه اليوم كمؤسسات دولة لترجمة توجيهات قائد الثورة للسير في خطوات البناء والتصحيح والتركيز على التعليم وتطويره وإصلاح القضاء وتحقيق دوره في إحقاق الحقوق وإنصاف المظلومين".

وأشار إلى أن استنهاض المجتمعات لا يمكن أن يتأتى إلا من خلال التعليم باعتباره المرتكز الأساسي لإحداث التطوير، وانطلاقا من ذلك سيتم التركيز على التعليم والعدل من قبل القيادة الثورية والمجلس السياسي.

وأضاف بن حبتور "نسجل هذه الملحوظات كمؤشرات عامة نسعى الى تحويلها الى نتائج ملموسة تليق بالانتصار الذي تحقق لشعبنا الذي تحمل كل هذه الأعباء طيلة سنوات العدوان والحصار المنصرمة.

وكان رئيس الوزراء دشن الأنشطة الطلابية بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا للطالبات للعام الجامعي الجديد، واطلع ومعه نائب وزير التعليم العالي وأمين مجلس الاعتماد الأكاديمي ورئيس الجامعة على مستوى الأنشطة الطلابية بالصالة الرياضية المغلقة التابعة للجامعة.

كما اطلع رئيس الوزراء على مستوى التجهيزات في صالة اللياقة البدنية، وتعرف على نماذج لجوائز حصلت عليها الجامعة في المسابقات العلمية والرياضية على المستوى المحلي والخارجي.

وتفقد التجهيزات الحديثة في معامل كليتي الطب البشري والجراحة وكلية طب الأسنان، ومستوى الخدمات التي تقدمها للمجتمع ومدى مطابقتها لمعايير الاعتماد الأكاديمي، وكذا المعمل التطبيقي لطالبات كلية الأسنان.

وأشاد الدكتور بن حبتور بمستوى التجهيزات التي تمتلكها الجامعة - فرع الطالبات وخطواتها الجادة في تطبيق المعايير الأكاديمية المعتمدة وفقاً لمتطلبات الإتحاد الدولي للتعليم الطبي.

تخلل التدشين تكريم الطلاب الحاصلين على جوائز الابتكار والمسابقات التنافسية

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا