أخبار |

ورشة بصنعاء حول التعريف بالرعاية التمريضية لحديثي الولادة في أقسام الحضانات والخدج

ورشة بصنعاء حول التعريف بالرعاية التمريضية لحديثي الولادة في أقسام الحضانات والخدج

عقدت بصنعاء ،اليوم، ورشة تعريفية عن الرعاية التمريضية لحديثي الولادة في أقسام الحضانة وعناية الولادة والخدج في المستشفيات الخاصة، نظمتها الإدارة العامة لصحة الأم والوليد بوزارة الصحة العامة والسكان.

واستعرضت الورشة بمشاركة 150 مشاركا من الكوادر التمريضية العاملة في الأقسام الحيوية " الحضانة والولادة والخدج بالمستشفيات الخاصة بأمانة العاصمة، الوضع الراهن للعناية بحديثي والخدج ، بالإضافة إلى آليات الوقاية من العدوى ومكافحتها.

وفي الورشة، أكد نائب وزير الصحة، الدكتور مطهر المروني، حرص الوزارة على تدريب وتأهيل الكوادر الصحية خاصة في الأقسام الحيوية في الهيئات والمستشفيات والمراكز الصحية الخاصة والعامة بهدف الارتقاء بالخدمات الطبية وتجويدها.

ولفت إلى ضرورة التدريب والتأهيل المستمر في الجوانب العلمية وعلى الأجهزة الطبية خاصة الحضانات وأجهزة التنفس الاصطناعي وكيفية معايرتها، مشيرا إلى أن الورشة تأتي في إطار رفع مستوى العاملين في الأقسام الحيوية في المستشفيات الخاصة.

وشدد الدكتور المروني على أهمية الالتزام بأخلاقيات المهنة وتقديم خدمات الرعاية الصحية والتركيز بصورة أكثر على الجانب الإنساني في العمل الطبي.

من جانبها أشارت مدير الإدارة العامة لصحة الأم والوليد، زينب البدوي،أن الهدف من الورشة خفض نسبة المراضة والوفيات للأمهات والمواليد والعمل على تأهيل وتطوير قدرات الكوادر الطبية في الأقسام الحيوية خاصة الحضانة والأطفال الخدج.

وتطرقت إلى أنه سيتم تعريف المشاركين بالأدلة والمعايير والإجراءات التمريضية لرعاية حديثي الولادة والخدج وكذا الرعاية الأساسية لهم وكيفية الوقاية من العدوى ومكافحتها.

وأكدت البدوي أن الورشة تأتي لمتطلبات التأهيل والتطوير في قطاع الصحة بشكل عام، لضمان جودة الرعاية الصحية خاصة في ظل التحديات التي تواجها اليمن جراء ارتفاع نسبة المراضة والوفيات بين المواليد في أقسام الحضانات والولادة.

من جانبها أشارت مديرة إدارة حديثي الولادة بوزارة الصحة، الدكتورة جميلة الرصاص، إلى أهمية الورشة لتعريف المشاركين بالشروط والمعايير للعاملين الصحيين، مؤكدة ضرورة إيجاد كادر صحي مؤهل ومدرب يمارس مهامه وفق سلوكيات وأخلاقيات المهنة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا