أخبار |

فعالية في عدد من مديريات والمكاتب بالمحافظات بذكرى عاشوراء

فعالية في عدد من مديريات والمكاتب بالمحافظات بذكرى عاشوراء

نظمت عددن من المديريات بالمحافظات فعاليات ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، واستنكارا للإساءات المتكررة لكتاب الله والمقدسات الإسلامية.

 حيث أحيت وحدة التعبئة العامة وفرع مكتب الإرشاد بمديرية ذمار اليوم، فعالية ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين

وفي الفعالية، أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة إسماعيل الوشلي، ونائب مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبد الله مشرح، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من الذكرى والمضي في مواجهة أعداء الأمة.

ولفتا إلى أن إحياء هذه الذكرى يعبر عن الولاء والارتباط بسيد الشهداء وبالمنهج والرؤية والموقف التي تحرك على أساسها الإمام الحسين.

وأكدا أهمية تحصين الأمة من الأخطار التي تتهددها والمضي في مواجهة المشاريع العدوانية التي تستهدف مقدساتها، ومنها إحراق نسخ من كتاب الله والإساءات المتكررة لرسول الله من قبل متطرفين بدعم من اللوبي الصهيوني.

وبين العلامة الوشلي ومشرح، أن صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان يعد امتدادا لنفس المسار الذي سار عليه الإمام الحسين ومن بعده العديد من أعلام الهدى وصولا إلى الثورة التي أطلقها السيد حسين بدر الدين الحوثي في مواجهة مشاريع الاستكبار وأدواته.

كما نظم أبناء مديرية الظهار بمحافظة إب، اليوم، وقفة بذكرى استشهاد الإمام الحسين، وتنديداً بجريمة حرق نسخ من المصحف الشريف في السويد والدنمارك.

وأكد المشاركون في الوقفة أن هذه الجريمة التي يقف خلفها اللوبي الصهيوني، لن تزيد أبناء الأمة الإسلامية إلا تمسكا بالقرآن الكريم.

وفي الوقفة، أشار مدير مكتب الإعلام بالمحافظة عبد الباسط النوعة، إلى أن جريمة إحراق المصحف الشريف استفزاز لمشاعر أكثر من ملياري مسلم.

ولفت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من ثورة وسيرة الإمام الحسين لإصلاح واقع الأمة.

فيما أشار مدير مديرية الظهار حميد المتوكل، إلى أن خروج اليمنيين في مسيرات غاضبة يجسد موقفهم المشرف في الدفاع عن المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها القرآن الكريم.

وأكد أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين للتذكير بفاجعة كربلاء، داعياً أبناء المديرية إلى المشاركة الواسعة في مسيرات الغضب التي ستخرج صباح غدا الجمعة.

وأدان بيان صادر عن الوقفة، استمرار الإساءات إلى المصحف الشريف، مطالبا الدول الإسلامية إلى اتخاذ مواقف قوية والتصدي بحزم لكل من تسول له نفسه المساس بالقرآن والمقدسات الإسلامية.

ودعا البيان الى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والسويدية والدنماركية، وطرد سفراء هذه الدول من البلدان الإسلامية رداً على انتهاكاتها المشينة بحق الاسلام والمسلمين.

تخللت الوقفة بمشاركة قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية قصيدة معبرة للشاعر زيدان المساوى.

كما نظم مكتب الإرشاد بمحافظة إب اليوم، فعالية ثقافية احياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين.

وفي الفعالية تناول العلامة مقبل الكدهي في كلمة عن العلماء أوضاع الأمة الإسلامية قبل أحداث عاشوراء.. مستعرضا مظاهر الفساد والإجرام والطغيان والفسوق الذي مارسه يزيد بن معاوية والأسباب التي دعت بالإمام الحسين عليه السلام على الخروج طلبا للإصلاح والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ونظّم مكتب الإرشاد ووحدة العلماء والمتعلمين بمحافظة تعز، اليوم ندوةً ثقافية بعنوان "انتصار الدم على السيف"، في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الندوة بجامع الصحابي الجليل معاذ بن جبل بالجند أشار وكيل المحافظة إسماعيل شرف الدين إلى أسباب خروج الإمام الحسين في مواجهة الطغيان، مضحياً بروحه في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة الحق.

ولفت إلى خطورة التفريط في أئمة أهل البيت عليهم السلام وضرورة مواجهة الباطل الذي تسبب في انحراف الأمة عن مسارها الصحيح.

وحث الوكيل شرف الدين على التحرك في مواجهة العدوان انتصاراً لمظلومية الشعب اليمني والجرائم التي ارتكبها الأعداء بحق اليمنيين .. داعياً أبناء المحافظة إلى الخروج والمشاركة الفاعلة في المسيرة بهذه الذكرى عصر يوم غدٍ الجمعة بالمكان والزمان المحدد لها.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة ونخبة من الخطباء والمرشدين والمثقفين، أُلقيت كلمتان للناشطًين الثقافًيين عبدالكريم الشامي ومحمد عباد استعرضتا، مراحل ثورة الإمام الحسين وخروجه ضد الطغاة والمستكبرين وما تعرض له ونسائه وأطفاله من حرب وحصار وجرائم بشعة.

وأكد الشامي وعباد أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من يوم عاشوراء في الثبات على الحق ومواجهة الطغيان ومواصلة الصمود ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر على تحالف العدوان والمرتزقة.

وأشار إلى أن ثورة الإمام الحسين عليه السلام ستظل نبراسا يضيئ درب الحرية والعدل للأمة قاطبة.

كما ألقيت في الفعالية كلمتان من قبل نائب مدير عام مكتب الإرشاد هاشم الجرموزي والناشط الثقافي بالمحافظة حيدر جابر استعرضتا مظلومية آل البيت عليهم السلام في العصر الاموي وما تعرضوا له من وتنكيل وقتل وتعذيب وسبي من قبل حكام بنو أمية.

واشارتا إلى أن فصول الإرهاب والإجرام الذي امتد إلى الأمام الحسين عليه السلام بمكانته وقربه من الرسول الأعظم عليه وآله الصلاة والسلام ما تزال تتكرر عبر مختلف الأزمنة والعصور .

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا