أخبار |

فريق طبي يمني ألماني ينهي "زيارة مثمرة" إلى مستشفى  22 مايو بصنعاء

فريق طبي يمني ألماني ينهي "زيارة مثمرة" إلى مستشفى  22 مايو بصنعاء

 26 سبتمبرنت:مارش الحسام/

 اختتم الفريق الطبي اليمني- الألماني اعماله في تقديم الاستشارات الطبية في مستشفى ٢٢ مايو - ضلاع همدان التعليمي، بمحافظة صنعاء.

وساهم الفريق على مدى ثلاثة أيام،  في تقديم استشارات مجانية  للمرضي، وذلك في إطار التعاون والتنسيق مع اتحاد الأطباء الألماني- اليمني، وبرعاية وزير الصحة العامة والسكان ومحافظ صنعاء.

وأشاد مدير مستشفى 22 مايو، الدكتور عدنان الشرعبي، بدور الفريق الذي ضم الدكتور نجيب الدهبلي، استشاري أمراض المخ والأعصاب، والدكتور يوسف الفرح، استشاري أمراض الدم والأورام، والدكتور حميد كامل، استشاري التخدير والعناية المركزة، وما قدموه من خدمات طبية على مدار ثلاثة أيام، مؤكدا على نجاح زيارة الفريق الطبي وما قدمه خلالها للمرضى في محافظة صنعاء والمحافظات المحاذية لها، من استشارات طبية في الأمـراض العصبية، وأمراض الدم والنخاعة العظمى، والأورام.

وأشار إلى أن الفريق قدم استشاراته في أمراض الصـداع بأنواعه - الدوخـة - التصــــلب اللويحـي المتعدد - أمراض العمـود الفقـــري متلازمـة النفـق الرسفـي - السكتـة الدماغيــة - الخــرف - الشــلل الرعــــاش - متلازمـة تململ الساقين اعتـلال الأعصـاب الطرفيـة - التهـابــــــــات الدمـــاغ - الصـــرع - أورام الدمـاغ - الاضطــرابـــات الحركـــية العصبية، وأمراض فقـر الـدم بأنواعـه الوراثية والمكتسبة، وأمراض النخاع السرطانـيـة، ومنهـا سرطان الدم الحاد والمزمن، وسرطـان النقـوي المتعدد، أو ما يسمى سرطان الخلايـا البلازمية - وسرطــــان الـغدد الليمفاويـة.

وثمن الشرعبي، دور وزارة الصحة، وقيادة ومكتب الصحة في المحافظة، وحرصهم على تطوير تقديم الخدمات الصحية والطبية والعلاجية للمواطنين، وتخفيف معاناتهم، في ظل الظرفية الإستثنائية التي تعيشها بلادنا.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا