أخبار |

تخرج 297 متدربة من أسر الشهداء والمرابطين  بصنعاء

تخرج 297 متدربة من أسر الشهداء والمرابطين بصنعاء

 نظم مركز إعداد القيادات النسوية - قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع صندوق رعاية النشء والشباب، اليوم حفل تخرج 297 متدربة من أسر الشهداء والمرابطين وذوي الدخل المحدود.

وفي الحفل أشارت وكيلة وزارة الشباب لقطاع المرأة هناء العلوي إلى أهمية الدورات التدريبية التي ينفذها مركز إعداد القيادات النسوية لبناء قدرات المرأة اليمنية، بما يمكنها من مواجهة الأعباء الاقتصادية والمعيشية وآثار وتداعيات العدوان والحصار.

ولفتت إلى أن مثل هذه البرامج والدورات التدريبية تأتي تنفيذاً لموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لرعاية أسر الشهداء والمرابطين وتمكين المرأة اليمنية .. منوهة بدور صندوق رعاية النشء والشباب في دعم برامج وأنشطة قطاع المرأة.

وأكدت العلوي حرص وزارة الشباب على الإسهام في رعاية أسر الشهداء والمرابطين وتعزيز الجبهة الداخلية والمساهمة في تماسك المجتمع وتمكينه اقتصاديا واجتماعيا والمساهمة في تنفيذ الأدوار المنوطة خلال مرحلة البناء والاكتفاء الذاتي.

وأفادت بأن قطاع المرأة بوزارة الشباب يسعى لفتح مراكز تدريبية وبرامج إنتاجية تسهم في تنميةِ القدرات والسعي لإيجاد مصادر دخل والوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي.

وتطرقت وكيلة وزارة الشباب إلى دور نساء اليمن في صناعة النصر ودعم جبهات مواجهة العدوان والتصدي لمؤامراته .. مشيدة بصمود المرأة اليمنية وثباتها وإسهامها في الحفاظ على سيادة اليمن وعزة وكرامة المجتمع.

وعرّجت على تضحيات المرأة اليمنية ومساهمتها في رفد الجبهات بأغلى ما تملك، من خلال الدفاع بفلذاتِ أكبادِها، للالتحاق في صفوف الجيش دفاعاً عن الوطن والذود عن الأرض والعرض والسيادة والاستقلال.

فيما أشار المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي، إلى حرص قيادة وزارة الشباب والصندوق على دعم برامج التدريب والتأهيل التي تساعد الأسر على تحسين أوضاعها المعيشية.

وذكر أن حفل التخرج يأتي بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني والأمة الاسلامية بذكرى يوم ولاية الإمام علي كرم الله وجهه.

وأكد المغربي أهمية دور المرأةُ اليمنية إلى جانب أخيها الرجل في إنجاح الفعاليات والوقفات والأنشطة التي تعزز من الصمود وتصنع النصر، وتسهم في مختلف محطات التصدي وفضح جرائم العدوان وتعزيز الجبهة الداخلية والمساهمة في تماسك الأسرة والمجتمع.

بدورها أوضحت مديرة مركز إعداد القيادات النسوية زينب إسحاق أن هذه الدورة والبرامج التدريبية التي استمرت على مدى عام استهدفت 297 متدربة من أسر الشهداء والمرابطين وذوي الدخل المحدود في مجالات الخياطة والحاسوب وصناعة البخور والعطور والمنظفات والسكرتارية وغيرها من الدورات النوعية التي تساعدها في مواجهة مختلف التحديات.

 

وأكدت أن مركز إعداد القيادات النسوية يعمل على إعداد وتجهيز وتنفيذ الدوارات التي تمكن المرأة اليمنية اقتصاديا واجتماعيا وتساعدُها على تحسين دخلِها وتحصينها من مخاطر الحرب الناعمة التي تستهدفها.

 

وفي ختام الحفل الذي حضره مدراء وحدة التأمين الصحي بوزارة الشباب يحيى المؤيدي ومكتب الشباب والرياضة بالأمانة عبدالله عبيد ومؤسسة بنيان بالأمانة علي السياغي وإدارة المرأة بمؤسسة الشهداء ابتسام الجنداري، تم تكريم الخريجات وافتتاح معرض الصمود للمشغولات المنفذ من قبل الخريجات.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا