أخبار |

الدكتور القباطي: المختبرات في اليمن أصبحت تغطي 80-90% من الفحوصات الطبية

الدكتور القباطي: المختبرات في اليمن أصبحت تغطي 80-90% من الفحوصات الطبية

 26 سبتمبر نت:عبدالحميد الحجازي/

 قال الدكتور صلاح الدين منصور القباطي مدير عام مؤسسة ميد سليوشن الطبية، إن المؤتمر الرابع لطب المختبرات والمعرض المصاحب له، يعد نقلة نوعية في عالم تقنيات وتجهيزات المختبرات الطبية.

وأشار الدكتور القباطي إلى أن العشر السنوات الماضية شهدت تطوراً كبيراً في عمل المختبرات ومجال التشخيص الطبي.. مؤكداً بأن المختبرات في اليمن

 ورغم الحصار  أصبحت تغطي 80-90% من الفحوصات الطبية، وهذا مؤشر يدل على اصرار اليمنيين وصمود الشركات والمؤسسات والمختبرات والأطباء.

ولفت القباطي إلى أن اغلب الفحوصات الطبية التي لم تكن تجرى في اليمن قبل خمس سنوات وتستدعي سفر المريض لعملها في الخارج، يمكنه اليوم اجرائها داخل اليمن وبجودة عالية تضاهي في الجودة افضل المختبرات العالمية، سواءً فحوصات زراعة الكلى وفحوصات المزارع الاخرى.

واضاف ان شركة ميدسليوشن إحدى الشركات الصامدة في اليمن، نعمل على إيصال افضل التقنيات والأجهزة المختبرية، وتمكنا بفضل الله من إدخال تقنية الميكروبولوجي للمساهمة في مقاومة البكتيريا المضادة للحيوية وهذا جانب مهم في التشخيص الطبي.

واختتم الدكتور صلاح الدين القباطي تصريحه بدعوة الجهات الرسمية والقطاع الخاص، للاستفادة من مخرجات المؤتمرات الطبية، والاهتمام بعملية التطوير النوعي في جانب المختبرات من خلال التركيز على الجودة ومتطلبات المنافسة، وتقديم افضل الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى في اليمن.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا