أخبار |

الدكتور الدبعي: نؤكد على أهمية الارتقاء بالطب المخبري في اليمن

الدكتور الدبعي: نؤكد على أهمية الارتقاء بالطب المخبري في اليمن

 26 سبتمبرنت: عبدالحميد الحجازي /

 أوضح الدكتور سامي الدبعي مدير مختبرات العولقي التخصصية أن المؤتمر الرابع للطب المخبري الذي انطلقت اعماله اليوم بالعاصمة صنعاء، من المؤتمرات العلمية المهمة والمتميزة بمشاركة مختلف الجهات والمؤسسات المعنية بالتشخيص الطبي.

وأشار الدكتور الدبعي في تصريح لـ"26 سبتمبر نت" إلى ضرورة النهوض بواقع الطب المخبري في اليمن من خلال كفاءة الكادر الفني والاستمرار بتأهيله التأهيل الجيد، بالإضافة إلى مواكبة التطور العالمي وإستخدام افضل وأحدث الأجهزة.

وقال الدكتور سامي الدبعي مدير مختبرات العولقي التخصصية: " كان لزاماً على مختبراتنا ان تكون الراعي الرسمي لمؤتمرات الطب المخبري الأول والثاني والثالث والرابع تأكيداً منا على أهمية الارتقاء بالطب المخبري في اليمن.

واضاف: أن عقد المؤتمرات الطبية في ظل الحصار والأوضاع الاستثنائية التي تمر به بلادنا، يعد رسالة صمود واصرار على النهوض بالقطاع الصحي وتقديم افضل الخدمات الطبية والمخبرية للمواطنين بجودة عالية.

ولفت إلى أن مختبرات العولقي تمكنت بفضل الله ثم بفضل كادرها الفني، المحافظة على مكانتها وجودة الخدمات التي تقدمها في صادرة المختبرات اليمنية.

وطالب الدكتور سامي الدبعي، بأهمية الاستفادة من مخرجات الأوراق والدراسات الحديثة التي ستقدم في المؤتمر الرابع للطب المخبري، وعكس توصياتها من خلال برامج وآليات تتبناها الجهات المعنية الحكومية والخاصة لتطوير عمل المختبرات والتشخيص الطبي في اليمن.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا