أخبار |

 دورة في مهارات الحوار الٳذاعي في صنعاء 

 دورة في مهارات الحوار الٳذاعي في صنعاء 

اختتم مركز الاتحاد للتدريب الإعلامي في صنعاء دورة تدريبية بعنوان (مهارات الحوار الاذاعي) التي أقيمت بالشراكة مع إذاعة سمارة FM، واستمرت أربعة أيام، تعرف خلاها المشاركون على محاور متفرقة في إطار فن الحوار الاذاعي بشكل خاص فيما أفردت الدورة 80% من إجمالي الوقت للتطبيق العملي في استديو الاذاعة بغرض اكساب المتدرب مهارة الحوار الاذاعي المباشر.

في الختام أشار مدرب الدورة عبد الكريم الوشلي إلى أهمية التدريب الإعلامي في مثل هذه المهارات التي تصقل مهارات الإعلاميين وطلاب الإعلام وهواته وتساعدهم على بناء الذات وتقوية خبراتهم الإعلامية بشكل مستمر للوصول إلى مستوى إعلامي مميز، مشيداً في ذات الوقت بالأنشطة التدريبية المختلفة التي يقدمها مركز UCMT -فرع اليمن- خدمة لطلاب الإعلام ومنتسبي الوسائل الإعلامية بشكل عام.

من جهته أكد مندوب المركز في اليمن أحمد الصنعاني، على استمرار المركز في تقديم برامجه التدريبية المتخصصة فيما يلبي احتياجات الجانب الإعلامي وتطوير الأداء في المؤسسات الإعلامية المحلية من جهة، وبما يؤهل طلاب الإعلام لميدان العمل من جهة أخرى.

في ذات السياق عبّر مدير إذاعة سمارة FM وليد الضيفي عن مدى سعادته وهو يشارك المركز في إقامة هذه الدورة التدريبية، متحدثاً للمشاركين عن مدى تجاوب الإذاعة في إقامة مثل هذه الدورات بالشراكة، باعتبار هذا المسار ضمن خطط الإذاعة في مجال التدريب والتأهيل خلال الأيام القادمة.

وعبّر المشاركون عن بالغ شكرهم للمركز وهو يقدم مثل هذه الدورات التي تعتبر هي الأولى من نوعها في ذات التخصص النادر غير المسبوق بخلاف برامج مراكز التدريب الأخرى.

يذكر أن مركز UCMT في بيروت وفروعه في عدد من الدول منها (العراق وسوريا وفلسطين واليمن) يسعى إلى تنمية العاملين في مجال الإعلام لقدراتهم وزيادة كفاءتهم التي تسهم في تطوير الأداء لتخطي العقبات والاستفادة من الفرص ومواجهة التحديات من خلال أفضل الخدمات المعرفية والاستشارية التي يقدمها للمؤسسات الصحفية والإعلامية وأهمها البرامج التدريبية ضمن دورات متكاملة، بالتعاون مع مجموعة كبيرة من ذوي الخبرة والاختصاص وسائل الإعلام المختلفة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا