أخبار |

مؤسسة موانئ البحر الأحمر والمكاتب والهيئات الخدمية بميناء الحديدة تحيي ذكرى الصرخة

مؤسسة موانئ البحر الأحمر والمكاتب والهيئات الخدمية بميناء الحديدة تحيي ذكرى الصرخة

 نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وجمرك ميناء الحديدة وفرع هيئة المواصفات والجودة وهيئة الشئون البحرية، اليوم فعالية خطابية لإحياء الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وخلال الفعالية حيا وكيل المحافظة للشئون المالية والادارية محمد النهاري، تفاعل المؤسسات الخدمية في مجتمع ميناء الحديدة لإحياء هذه المناسبة وكل المناسبات الوطنية والدينية في اطار تعزيز ثقافة الوعي بأهميتها واستحضار الدروس والعبر التي ترسخ قيم الصمود والعطاء الوطني.

واستعرض جانباً من الصور المشرقة لمشروع الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي وما مثله شعار الصرخة من رمزية معنوية وموقف وسلاح لليمنيين، تعبيراً عن الاعتزاز في مناهضة طواغيت الاستكبار العالمي ومشاريعهم الاستعمارية في دول المنطقة.

كما تطرق الى القيود التي فشلت قوى الطغيان من خلالها اجهاض هذا الشعار والمشروع القرآني الذي هز عروشهم، مبيناً أن العدوان والحصار على الشعب اليمني نتيجة لخروجه من الوصاية الدولية ووقوفه بوجه المستكبرين ورفض المؤامرات ونهب ثروات ومقدرات اليمن.

من جانبه أكد مدير الاعلام بمؤسسة موانئ البحر الأحمر صادق فرحان في كلمة الجهات المنظمة للفعالية، أن احياء ذكرى انطلاق الشعار يرسخ في النفوس معاني العزة والكرامة وقيم الثورة للتحرر من الطغيان الأمريكي الصهيوني واعلان البراءة من أعداء الله.

وأشار الى أن ذكرى الصرخة ليست محطة عابرة أو حدث روتيني، بل محطة تربوية تعبويه تعيد الى الاذهان، حقبة من الزمن الذي صدح فيها الشعار متجاوزا قيود الذل والخوف ضمن مشروع تنويري قرآني مثل منطلقا لتصحيح واقع الأمة.

وأوضح بأن ما قدمه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي المؤسس لهذا الشعار والمشروع، من تضحيات في سبيل ارساء ثقافة جهادية وفق القرآن الكريم، تتوج اليوم بثورة حقيقية يقودها جيل من أحرار الشعب اليمني بقيادة السيد عبدالملك الحوثي لرفض الوصاية ومشاريع احتلال وتمزيق اليمن.

ونوه بأن الشعار ساهم في تبيان موقف الشعب اليمني وإعلانه البراءة من أعداء الاسلام والأنظمة العربية العميلة التي انكشفت سياستها بمواقف التطبيع مع العدو الصهيوني وإعلان الخيانة والتآمر على القضية الفلسطينية وقضايا الأمة.

ولفت الى أن قيادة وموظفي مؤسسة موانئ البحر الأحمر والمكاتب والهيئات الخدمية في ميناء الحديدة، وهم يحيون فعالية الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين، يوجهون رسائل الصمود والمضي على نهج الثبات وفق منهجية القرآن لخدمة مصالح الشعب اليمني.

بدوره تطرق نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة الشيخ علي صومل، الى أثر الشعار في استنهاض الأمة ومواجهة المستكبرين، مؤكداً حاجة الأمة للعودة إلى القرآن وتصحيح واقعها للخروج من حالة الهوان التي أصابها.

ولفت إلى ما جسده المشروع النهضوي القرآني للشهيد القائد حسين بدر الدين من عزة لمواجهة طواغيت الظلم والاستكبار العالمي، مؤكداً أن الشعب اليمني بات اليوم أكثر قوة وعزيمة في مواجهة المؤامرات التي تحاك ضده.

تخلل الفعالية التي حضرها قيادات وموظفي مؤسسة موانئ البحر الأحمر ومكتب جمرك ميناء الحديدة وهيئتي المواصفات والشئون البحرية وعدد من القيادات التنفيذية والمحلية بمحافظة الحديدة وعدد من المثقفين، فقرة فنية إنشاديه لفرقة الشهيد الصماد وقصيدة للشاعر يونس أبو الحياء، عبرت عن التمسك بمشروع الشهيد القائد.

 

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا