أخبار |

مقبولي يناقش إجراءات توسعة مقلب الأزرقين بصنعاء

مقبولي يناقش إجراءات توسعة مقلب الأزرقين بصنعاء

ناقش اجتماع عُقد، اليوم، برئاسة نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات الدكتور حسين مقبولي إجراءات استكمال مشروع توسعة مقلب الازرقين.

واستعرض الاجتماع بحضور وزير الداخلية اللواء الركن عبد الكريم الحوثي، ووزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن وأمين العاصمة حمود عباد، ما توصل إليه مشروع التوسعة من تحديد ومعاينة الطرق المؤدية إلى ميادين التصريف الجديدة والبدء في شق الطرق المؤدية إليها والمحددة من قبل الهيئة العامة للتأمينات.

ووجه الاجتماع بسرعة العمل في مشروع الهيئة العامة للتأمينات وفتح الطرق المؤدية بميادين التصريف الجديدة بحسب الاتفاق خلال أسبوعين.

وناقش الاجتماع المحضر الخاص بالأرض المحددة للتوسعة في مقلب الازرقين، ودعم مقلب الأزرقين بالمعدات من بلدوزرات وبوكلين لتسهيل الأعمال.

ووجه الاجتماع بتكليف لجنة صندوق النظافة والتحسين والهيئة العامة للتأمينات للنزول لمقلب الأزرقين وتحديد الأماكن المناسبة لإقامة المنشآت الخاصة بمشروع الهيئة في المقلب. وتم الاتفاق على إيجاد مكان بديل لذلك بما يتوافق مع المساحة المذكورة.

وشدد الاجتماع على أهمية التزام الهيئة العامة للتأمينات بتقديم التصاميم والجدول الزمني لتنفيذ الأعمال في المقلب، وكذا تحديد بدء عملية الإنتاج وذلك خلال شهرين من تحديد الموقع الجديد للإنشاءات.

ووجه الاجتماع الهيئة العامة للتأمينات بالشراكة مع صندوق النظافة والتحسين والإدارة العامة للنظافة بأمانة العاصمة العمل على تحديد ميادين العمل في المقلب على أن تقوم الهيئة بعمل وشق الممرات لتلك الميادين وإقامة الحواجز الترابية التي تمنع الانهيارات في الموقعين الجدد لكب النفايات وعلى أن تستوعب تلك الميادين مالا يقل عن نفايات عامين كاملين.

حضر الاجتماع رئيسا الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، الدكتور هاشم الشامي، والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، إبراهيم الحيفي، ومدير صندوق النظافة بأمانة العاصمة، إبراهيم الصرابي.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا