أخبار |

صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

 26 سبتمبر نت :عبدالحميد الحجازي /

 نظم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين اليوم فعالية خطابية وفنية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله ازكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الاحتفال الذي حضره عدد من أعضاء مجلس النواب ووكلاء وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والمالية.. أكد عبدالله جران وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع الرعاية، أن شعبنا اليمني يؤكد من خلال أحياء ذكرى المولد النبوي، ارتباطه وحبه للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، وتمسكه بنهجه العظيم، في وقت يحتفل الآخرون باعياد ومناسبات بعيدة كل البعد عن قيم ومبادئ ديننا الإسلامي الحنيف.

وأشار جران إلى أن إحياء ذكرى مولد سيد المرسلين تعني أتباعنا واقتداءنا وتأسينا باقوال الرسول وأفعاله امتثالاَ لقول الله تعالى : " ما اتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فانتهوا".

ولفت إلى تكريم الله تعالى لرسوله محمد بن عبدالله عليه وعلى آله الصلاة والسلام، بأن خاطبه في القرآن بالنبي ورسول الله ولم يخاطبه باسمه منفرداً كما خطب الأنبياء السابقين.

ودعا الوكيل جران الجميع للخروج والاحتشاد المشرف يوم 12 ربيع اول اظهاراَ للنعمة وتعظيماً للرسول الأعظم.

من جانبهما أوضحا كل من المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور علي مغلي ورئيس الاتحاد الوطني لجمعيات الاشخاص ذوي الإعاقة عبدالله بنيان، عظمة ذكرى المولد النبوي الشريف، وأهمية إحيائها كل عام بالشكل المظهر المشرف الذي يليق برسولنا الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد مغلي وبنيان ان الأشخاص ذوي الإعاقة سيكونون في مقدمة الحشود التي ستملأ الساحات في أمانة العاصمة وبقية المحافظات لإحياء ذكرى مولد رسول الرحمة والإنسانية النبي الصادق الأمين.

وفي الحفل الذي تميز بالحضور الواسع من قبل ومسؤولين  الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين ورؤساء ومنتسبي المراكز والجمعيات المختصة برعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.. تم الإعلان عن أول عربة متحركة متطورة خاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة، والتي صنعت وطورت بأيدٍ يمنية من قبل  المعاقين انفسهم.

هذا وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية، وقصائد الشعر التي الهبت حماس الحضور، بالإضافة إلى ابريت المولد وانشودة بلغة الإشارة، وعرض مسرحي بعنوان "من هم ومن نحن".

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا