أخبار |

نائب رئيس مجلس النواب يناقش إشكاليات الأراضي في الحديدة

نائب رئيس مجلس النواب يناقش إشكاليات الأراضي في الحديدة

ناقش اجتماع في محافظة الحديدة، اليوم، برئاسة نائب رئيس مجلس النواب - رئيس اللجنة البرلمانية المكلفة بالاطلاع على مشاكل الأراضي، عبد الرحمن الجماعي، إجراءات معالجة إشكاليات الأراضي في المحافظة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم محافظ الحديدة محمد عياش قحيم وأعضاء اللجنة البرلمانية المكلّفة بالاطلاع على مشاكل أراضي الدولة والأوقاف والزراعة، قضايا الأراضي محل خلاف، التي تعد من القضايا الشائكة في المحافظة.

وتطرّق الاجتماع إلى السُّبل الكفيلة بوضع الحلول والمعالجات لحلحلة الإشكاليات، وبما يحقق رفع الظلم أينما وجد، وتحقيق العدالة، وتصحيح الأوضاع.

وأقرّ الاجتماع عقد لقاء يضم أعضاء اللجنة البرلمانية ومسؤولي المكاتب المعنية بقضايا أراضي الدولة والأوقاف، لتحديد رؤية حول هذه القضايا، والخروج بنقاط واضحة حولها، ليتم على ضوء ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل تلك القضايا.

وفي الاجتماع، أكد نائب رئيس مجلس النواب أن اللجنة البرلمانية المكلّفة بالنزول إلى محافظة الحديدة معنية بالاطلاع على كافة قضايا وإشكاليات أراضي الدولة والأوقاف والأراضي الزراعية، والوقوف عليها، والعمل مع السلطة المحلية ومكاتب الأراضي والأوقاف، وتطوير تهامة والجهات المعنية الأخرى، على وضع الحلول والمعالجات لها.

وأشار إلى أن اللجنة ستعمل على معالجة قضايا الأراضي بعد دراستها بشكل دقيق للخروج برؤية واضحة عن كافة القضايا.

بدوره، نوّه محافظ الحديدة قحيم بنزول اللجنة البرلمانية إلى المحافظة للاطلاع على الأوضاع عن كثب.. مؤكداً حرص قيادة السلطة المحلية على وضع المعالجات والحلول للإشكاليات المختلفة.

وشدد على ضرورة تعاون الجهات المعنية مع اللجنة البرلمانية، وتسهيل مهامها من خلال تزويدها بالوثائق والمستندات ذات الصلة بقضايا أراضي الدولة والأوقاف والزراعة.

وثمّن قحيم اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ورئاسة مجلس النواب بأبناء الحديدة، وحرصهم على تخفيف معاناتهم.

من جانبه، استعرض وكيل محافظة الحديدة، محمد حليصي، إشكاليات الأراضي في عدد من مديريات المحافظة.

وأكد أهمية إدراجها ضمن القضايا التي سيتم النظر فيها من قِبل اللجنة البرلمانية.. مثمناً اهتمام اللجنة بدراسة القضايا، بما يسهم في إنصاف المظلومين.

حضر الاجتماع نائب مدير أمن المحافظة، العقيد ساري المغربي، ومدراء المكاتب التنفيذية ذات العلاقة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا